اليوم س14.30 : مباراة ودية بين المنتخب الوطني – المنتخب الأوغندي: اختبار تعديل الأوتار ....

10 أيام فقط باتت تفصلنا عن النسخة الحادية و الثلاثين لكأس إفريقيا للأمم وهو ما رفع وتيرة الاستعدادات بالنسبة إلى المنتخبات المتأهلة للعرس الإفريقي ، وإذا تم إسدال الستار عن جل القائمات النهائية لفرسان نسخة الغابون 2017 ،فإن المدرب الوطني هنري كاسبرجاك

اختار حسم قراره بعد المباراة الودية التي سيجريها اليوم المنتخب الوطني مع نظيره الأوغندي بداية من الثانية والنصف ظهرا بالملعب الاولمبي بالمنزه بإدارة الحكم الموريتاني ديالو إسماعيل.

وإذا كان رهان مباراة اليوم ضمان مكان في قائمة الـ23 لاعبا التي ستحمل الآمال التونسية في الغابون من 14 جانفي إلى 5 فيفري فلا شك أن كل اللاعبين سيحرصون على تقديم أفضل مالديهم بغية اقناع الفرنسي البولوني هنري كاسبرجاك باختيارهم خاصة أن لديه قائمة موسعة تضم 41 لاعبا وسيستغني بناء على ذلك على 18 اسما . بقي أن نشير إلى أن لاعبيْ النادي الإفريقي أسامة الحدادي وصابر خليفة لن يكونا ضمن اللاعبين الذين سيعول عليهم الإطار الفني بعد أن نالا ترخيصا للالتحاق بفريقهما والمشاركة في المباراة الودية الاستعراضية التي ستجمع نادي باب الجديد بباري سان جرمان اليوم بملعب رادس في السابعة مساء.

واستكمل أمس المنتخب الوطني تحضيراته بقمرت بحصة أخيرة في حدود الثالثة مساء بمشاركة العناصر التي شاركت في تربص اسبانيا بالإضافة إلى تعزيزات جديدة بانضمام كل من أيمن عبد النور ، علي معلول ،أحمد العكايشي ،وهبي الخزري ومحمد علي اليعقوبي وحسب الأخبار الواردة من كواليس المنتخب فإن الإطار الفني وجه الدعوة الى متوسط ميدان النادي الإفريقي أحمد خليل للقيام بالفحص الطبي خاصة أن جاهزية لاعب النجم الساحلي محمد أمين بن عمر بين الشك واليقين.

الخزري خارج الحسابات
باقصائه من المباراة الودية الأخيرة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الموريتاني يوم 15 نوفمبر 2016 فإن متوسط ميدان نادي سندرلاند الانقليزي وهبي الخزري سيكون أبرز المتغيبين عن مباراة اليوم وبما أن العقوبة تمتد لمباراتين فإنه سيتغيب أيضا عن اللقاء الودي الأخير مع المنتخب المصري يوم 8 جانفي .

عيون جزائرية تتابع المنتخب
من المعلوم أن قرعة النهائيات الإفريقية أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية صحبة منتخبات الجزائر، السينغال والزيمبابوي وفي هذا الإطار كلف المدرب البلجيكي جورج ليكنز أحد مساعديه بمتابعة المباراة الودية التي سيحتضنها اليوم اولمبي المنزه مشفوعة بتقرير مفصل عن نسور قرطاج واستعداداتهم للرهان القارّي.

البث على قناة التاسعة
بعد أن تم التأكيد سابقا على عدم نقل مباراة تونس واوغندا تلفزيا بسبب عدم التوصل الى حل مع ادارة التلفزة الوطنية، تمكنت قناة «التاسعة» مساء أمس من اقتناء حقوق بث المباراة المذكورة.

من أوغندا إلى مصر
فور نهاية المباراة الودية مع أوغندا سيضبط هنري كاسبرجاك قائمته النهائية للاعبين الـ23 الذين سيمثلون تونس في «الكان» قبل أن يشد الفريق الرحال يوم الخميس إلى العاصمة المصرية القاهرة في آخر محطة تحضيرية قبل بداية الرسميات حيث يباري نسور قرطاج منتخب الفراعنة وديا يوم 8 جانفي في السابعة مساء بإدارة الحكم الإماراتي يعقوب حمادي بملعب السلام بحضور 10 آلاف متفرج بعد أن رفضت الجهات الأمنية إقامتها في ستاد القاهرة بحضور الجمهور .
و مادمنا في إطار الحديث عن ودية تونس ومصر نشير الى أنها ستكون منقولة على قناتي «أون سبورت الرياضية» و«أون سبورت HD».

اختباران إضافيان للمنتخب الاوغندي
أجرى أمس المنتخب الأوغندي الحصة التدريبية الأخيرة بملعب المنزه بداية من الثالثة مساء استعدادا لمباراة اليوم ،علما أنه اكتفى يوم الاثنين بحصة لإزالة الإرهاق بقاعة تقوية العضلات بمقر إقامته بقمرت.
وبعد ملاقاة منتخبنا الوطني ينتظر أن يتحول الوفد الأوغندي إلى الإمارات من أجل تربص أخير تتخلله مبارتان وديتان مع سلوفاكيا يوم 8 جانفي و الكوت ديفوار في الحادي عشر من الشهر نفسه .
وعانى المنتخب الأوغندي من صعوبات مالية كادت تلغي الاستعدادات لـ«الكان» قبل أن تتدخل سلطة الإشراف لفض الإشكال في آخر لحظة .

كاسبرجاك :
«مباراة أوغندا ستحدد رؤيتنا التكتيكية ...»

أكد هنري كاسبرجاك مدرب المنتخب الوطني في تصريحات اعلامية أن تربص المنتخب الوطني في اسبانيا كان مفيدا خاصة ان الكرة الاسبانية مصنفة ضمن الافضل في العالم .
وأضاف الفرنسي البولوني أنه راض عن أداء المجموعة رغم قبول 6 أهداف لكن المهم أن الخط الأمامي نجح في التجسيم وسجل أهدافا تكشف عن مهارات فنية خاصة من بعض العناصر التي عادت إلى أجواء المنتخب بعد غياب على غرار يوسف المساكني.
وعن التمشي التكتيكي ومواصلة اعتماده على 3 مدافعين في المحور أكد أن مباراة اليوم أمام المنتخب الاوغندي ستكون مؤثرة على قراره ولو أن الاختيارات تتوقف على طبيعة المنافس و نقاط قوته وضعفه...»

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115