المنتخب الوطني: ودّ حاسم مع أوغندا لتحديد القائمة النهائية

يجري اليوم المنتخب الوطني حصته التدريبية الأخيرة قبل المباراة الودية التي ستجمعه غدا بنظيره الاوغندي في اطار استعداداته لكأس افريقيا للأمم بالغابون من 14 جانفي الى 5 فيفري القادم.

وسيحتضن ملعب المنجي بن ابراهيم بقمرت الحصة في حدود الثالثة بعد الزوال بعد أن جرت المصافحة الاولى بعد العودة الى تونس مساء الاثنين بملعب المنزه وعرفت انضمام 5 عناصر الى الاسماء التي شاركت في تربص اسبانيا وهي أيمن عبد النور لاعب فالنسيا الاسباني ،وهبي الخزري محترف ساندرلاند الانقليزي ،أحمد العكايشي مهاجم اتحاد جدة السعودي ،علي معلول مدافع الاهلي المصري و محمد علي اليعقوبي لاعب ريزسبور التركي .

ترخيص لثنائي الإفريقي
قرر المدرب الوطني هنري كاسبرجاك منح ترخيص للاعبي النادي الإفريقي أسامة الحدادي وصابر خليفة للالتحاق بناديهما الذي يستعد لملاقاة باري سان جرمان الفرنسي في المباراة الودية الحدث يوم 4 جانفي بملعب رادس .

القائمة النهائية بعد ود أوغندا
من المعلوم أن الإطار الفني أعلن خلال الندوة الصحفية الأخيرة التي سبقت تربص اسبانيا عن قائمة موسعة تضم 41 لاعبا وسيختار المدرب الوطني بعد مباراة اوغندا القائمة النهائية لـ 23 لاعبا التي ستمثل تونس في المغامرة القارية .

الخميس شد الرحال إلى مصر
من المنتظر أن تقلع طائرة المنتخب الوطني الى العاصمة المصرية القاهرة صباح الخميس قبل أن يجري نسور قرطاج أول حصصهم التدريبية ببلد الفراعنة في نفس اليوم بداية من السادسة مساء على أن يجري حصة ثانية يوم الجمعة 6 جانفي في الثالثة وحصة ثالثة يوم السبت في السادسة مساء قبل ملاقاة المنتخب المصري يوم الأحد 8 جانفي في السابعة مساء في آخر اختبار ودي للمجموعة قبل شد الرحال إلى الغابون يوم 11 جانفي .

اللامركزية....
بمناسبة ترويج الاقمصة الجديدة للمنتخب الوطني ، نظم أمس المكتب الجامعي حصة إهداء لاقمصة المنتخب على ذمة جمهور نسور قرطاج بكارفور المرسى ومن المنتظر أن تشمل هذه الحركة عدة ولايات أخرى على غرار قابس وسوسة.

تلاميذ المدرسة النموذجية باريانة في التمارين
في بادرة طيبة ، دارت أمس الحصة التدريبية لنسور قرطاج تحت أنظار تلاميذ المدرسة النموذجية باريانة الذين يستعدون لإطلاق حملة لمكافحة الإدمان بكل جوانبه .
وحضور الناشئة ليس وليد اللحظة بما أن نهائي كأس تونس بين النادي الإفريقي و الترجي خلال الموسم الماضي عرف ترويج حملة ‘مدرستي’ وهي خطوة تؤكد أن الرياضة في خدمة الوطن لترويج المبادئ والسلوك السوي.

عقد استشهار
من المنتظر أن يتم اليوم في حدود السادسة مساء توقيع عقد استشهار بين الجامعة التونسية لكرة القدم ومؤسسة ‘كيا موتورز’ بحضور لاعبي المنتخب الوطني وذلك بمقر الشركة المذكورة في الكرم .

المنافس يتجاوز مشاكله
اضطر المنتخب الأوغندي إلى تأخير وصوله إلى تونس بسبب سوء الأحوال الجوية في مطار الإمارات ليكون حلوله ببلادنا يوم الأحد صباحا.وللإشارة فإن تربص منتخب الرافعات بتونس كان قاب قوسين من الالغاء بسبب غياب السيولة المالية وهو ما أكده سابقا المدرب الصربي للمنتخب الأوغندي ميلوتين سريدوفيتش من كون المنتخب لا يتلقى دعما ماليا من الجهات الرسمية الأمر الذي دفعه الى التفكير في إلغاء التربصات قبل أن تتدخل السلط المختصة في آخر لحظة .
وينتظرأن يجري غدا منافس منتخبنا في ودّ الغد أول حصة تدريبية بملعب المنزه بداية من الثالثة مساء.
علن ميشو سريدوفيتش المدير الفني للمنتخب الأوغندي عن قائمة فريقه للمعسكر الخاص في دبي استعدادًا لبطولة أفريقيا بالجابون.

يذكر أن الاطار الفني للمنتخب الاوغندي اختار لمعسكر تونس قائمة تضم 26 لاعبا :

- حراسة المرمى: دينيس أونيانجو، جمال سالم، واتينغا، بنيامين أوشان.

- الدفاع: موروشيد جيوكو، دينيس ايغوما، نيكولاس وادادا، جوزيف أوتشايا، شفيك كاجيمو، إيزاك ايسندي، دينيس أووجو، حسن واسوا، رونالد موكيبي.

- الوسط: توني ماويجي، ميوتابا، خالد أوتشو، فيتاليس تابو عبد الملك، مزمل موتيابا،

- الهجوم: جيوفري سيرونكوما، محمد شبان، يونس سينتامو، ديريك، ادريس، جيوفري ماسا، ديريك نسيبامبي، يونس سينتامو.
تحكيم موريتاني لود تونس وأوغندا

تم تعيين طاقم تحكيم موريتاني لإدارة المباراة الودية التي ستجمع غدا منتخبنا الوطني بنظيره الاوغندي في الثانية والنصف ظهرا بملعب المنزه بقيادة حكم الساحة إسماعيل ديالو وسيساعده كل من الشيخ بين وبابكر صار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115