كرة السلة: قرعة مرحلتي البلاي أوف والبلاي آوت الكلاسيكو في الجولة الثانية... وإثارة منذ جولة الافتتاح

شاءت قرعة مرحلة البلاي أوف لبطولة كرة السلة أن تضع كلاسيكو النادي الإفريقي والنجم الساحلي في الجولة الثانية وتحديدا يوم 11 جانفي 2017، هذا الثنائي سينتظر ما ستسفر عنه مبارتا «الباراج» لتحديد آخر فريقين متأهلين إلى هذه المرحلة ليتعرفا على هوية منافسيهما

في الجولة الافتتاحية بما أن موعد مباراتي «الباراج» قد تم تحديده ليوم 24 ديسمبر بالنسبة إلى الذهاب و31 من الشهر نفسه بالنسبة إلى مباراة الإياب.
الجولة الافتتاحية لا تخلو بدورها من اثارة وهي تقترح مواجهة متجددة بين الاتحاد المنستيري والنجم الرادسي حيث سبق للفريقين إن تواجها في الموسم الماضي خلال المرحلة الاولى من السباق وفي مرحلة التتويج، وإن فاز أبناء الضاحية الجنوبية في المواجهة الأولى فإن ابناء عاصمة الرباط حسموا المواجهات الثلاث المتبقية بين المرحلة الأولى و مرحلة البلاي أوف وهو ما سيجعل مباراة الجولة الأولى من مرحلة التتويج لهذا الموسم تحمل عنوان التدارك لأبناء رادس وتأكيد السيطرة لفريق المنستير. ولعل ابرز مواجهات الجولة الثالثة هي حرب النجوم بين النجم الرادسي و النجم الساحلي الذي سيكون في الجولة الموالية على موعد مع دربي الساحل أمام الاتحاد المنستيري، وهذا الأخير تبدو تحضيراته في نسق تصاعدي وللوقوف على جاهزية لاعبيه للمرحلة الحاسمة من البطولة برمج الإطار الفني أمس مباراة ودية بين الاتحاد المنستيري والشبيبة القيروانية.

هل يبسط الأفارقة سيطرتهم؟
لم يكتف الإفريقي بانتزاع اللقب من النجم الساحلي في نهائي البطولة خلال الموسم الماضي بل أن عقدة فريق جوهرة الساحل بدأت في المرحلة الاولى من البطولة بفوز الإفريقي ذهابا (70 - 69) قبل ان يتدارك النجم في حوار العودة وينتصر (68 - 59) غير أن سيطرة أبناء باب الجديد كانت حاسمة في حواري مرحلة التتويج بالفوز ذهابا (74 - 70) وتدعّمت الأفضلية في قاعة سوسة الاولمبية إيابا بنتيجة (66 – 59) فأي وجه لحوار 11 جانفي ضمن الجولة الثانية من مرحلة التتويج؟ وهل تتواصل سيطرة الإفريقي أم يستغل فريق جوهرة الساحل إرهاق لاعبي منافسه بعد مشاركتهم الأخيرة في البطولة الإفريقية للأندية ليثأر من سيناريو الموسم الماضي؟.

اتحاد الأنصار ودار شعبان في أصعب الامتحانات
باطار فني جديد يقوده معز غناينية بعد انسحاب المدرب السابق سفيان مرابط يدخل الملعب القابسي مرحلة البلاي آوت راغبا في تجاوز مشاكله المالية والفنية لتحقيق افضل بداية أمام شبيبة المنازه يحقق بها بقاءه في قسم الاضواء الذي صعد اليه الموسم الماضي... اتحاد الانصار بدار شعبان الفهري لا تختلف وضعيته كثيرا وهو الذي لم تكن اطلالته الاولى في القسم الوطني «أ» كما ينتظرها أحباؤه ورافقتها عديد العثرات وذلك مفهوم بحكم غياب الخبرة. وسيتحول أبناء الوطن القبلي خلال الجولة الاولى الى العاصمة لمواجهة نادي الشيمينو قبل تنقل ثان في الجولة الثانية لملاقاة شبيبة المنازه.

نهاية مشاركة الإفريقي في البطولة الإفريقية عند ربع النهائي
نتيجة طبيعية... لمشكل تجسيم الرميات الثنائية
انتهت مشاركة النادي الافريقي عند عتبة الدور ربع النهائي من بطولة افريقيا للاندية البطلة في كرة السلة بالقاهرة اثر هزيمته في دور الثمانية أمام جمعية السلا المغربية (77 - 70) في مباراة مسك خلالها الممثل المغربي بزمام الأمور منذ البداية من خلاله حسمه الفترة الاولى (21 - 09) والشوط الأول (45 - 29) ورغم عودة الأفارقة في الفترة الثالثة فإنها آلت في النهاية لجمعية السلا (57 - 51) والمباراة ككل (77 - 70). مباراة ربع النهائي لممثل تونس كشفت إشكالا كبيرا على مستوى تجسيم الرميات الثنائية ذلك أن نسبة النجاح لم ترتق إلى نصف المحاولات ولم تتعد 38.64 بالمائة مقابل 41.18 للرميات الثلاثية في مباراة تميز خلالها كالعادة الأمريكي كايلي فينالس وزياد الشنوفي بتسجيل كل منهما 17 نقطة وباستثناء بشير حديدان الذي سجل 14 نقطة فإن بقية اللاعبين لم يرتق أداؤهم إلى الإقناع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115