كرة السلة: بطولة إفريقيا للأندية البطلة الإفريقي في امتحان التدارك...

إذا فرط النادي الإفريقي في صدارة المجموعة بعد هزيمته أمام صاحب الأرض الأهلي المصري في مباراة الجولة الثانية من الدور الأول من بطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة السلة التي تحتضنها القاهرة من 7 إلى 16 ديسمبر، فإنه سيكون اليوم في امتحان التدارك والحفاظ

على أوفر حظوظ مروره إلى الدور القادم عندما يلتقي فريقا حديث العهد بالمشاركات القارية وهو نوزوي مونتو الكاميروني ولكنه يفرض أن يقرأ ممثّل تونس ألف حساب لمفاجأته.
وانهزم النادي الإفريقي في مباراته الثانية أمام منظم المسابقة الأهلي المصري في الحصص الإضافية بنتيجة (79 - 74) بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل (65 - 65)، رغم أن الأسبقية كانت منذ البداية للفراعنة حيث حسموا الفترة الأولى (22 - 15) والشوط الأول (38 - 32) قبل أن يعود الأفارقة في الفترة الثالثة و يقلصوا الفارق إلى نقطة وحيدة (51 - 50) ويبلغوا التعادل بنهاية اللقاء في وقته الأصلي (65 - 65).

الرميات الثلاثية... نقطة الضعف
الثابت أن عودة فريق باب الجديد في الفترة الثالثة رغم أسبقية صاحب الأرض كانت تؤشر لقدرته على إبطال فاعلية عامل الأرض والجمهور بالنسبة إلى الأهلي لكن من سوء حظ زملاء زياد الشنوفي أن الحلقة المفقودة كانت على مستوى تسجيل الرميات الثلاثية التي كانت قادرة على إحداث الفارق فمن أصل 25 محاولة لم يسجل الأفارقة تقريبا إلا 6 محاولات أي أن معدل النجاح لم يتجاوز 27 بالمائة تقريبا.

فينالس والبقية...
تؤكد إحصائيات مباراة الأهلي المصري والنادي الإفريقي تألق اللاعب الأمريكي لفريق باب الجديد كايلي فينالس على غرار المباراة الأولى التي كان فيها أفضل مسجل فقد تواصلت «الفورمة» في لقاء الأهلي ليسجل 31 نقطة كاملة مع 4 تمريرات حاسمة والفرق شاسع بينه وبين ثاني أفضل مسجل في تشكيلة الأحمر والأبيض وهو هشام الزاهي (11 نقطة). ويبقى فينالس مثالا للاعب الاجنبي الذي لا يختلف اثنان في إضافته ليؤكد على أن انتدابه منذ الموسم الماضي افضل قرار من مسؤولي الإفريقي.

دليل المباريات المتبقية وترتيب المجموعة الأولى
• اليوم س19.15 :
النادي الافريقي – نوزوي مونتو الكاميروني
• غدا س 19.15
النادي الافريقي – بريميرو دي أغوستو الانغولي

- الترتيب
1 – الأهلي المصري 4
2 – النادي الإفريقي 3
3 - بريميرو دي أغوستو الانغولي 2
- نوزوي مونتو الكاميروني 2
5 – كانو بيلارس النيجيري 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115