بطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة السلة: الإفريقي والأهلي في حوار الزعامة

يستأنف اليوم النادي الإفريقي مغامرته ضمن النسخة الحادية و الثلاثين من بطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة السلة التي تحتضنها مدينة القاهرة المصرية من 7 إلى 17 ديسمبر بملاقاة منظم المسابقة الأهلي المصري بداية من السادسة مساء في مباراة سيكون شعارها الفوز

لفك الشراكة في المركز الأول خاصة أن كل فريق كشف منذ البداية عن رغبته الجامحة في تسيّد القارة السمراء.

وركن لاعبو الإفريقي أمس إلى الراحة بعد انتصارهم يوم الأربعاء في مباراتهم الافتتاحية على كانو بيلارس النيجيري بنتيجة (87 - 47) فيما تخطى الأهلي عقبة نوزوي مونتو الكاميروني بنتيجة (82 - 53). وتواصلت السيطرة العربية على الدورة بفوز المجمع البيترولي الجزائري على سيتي واليرس الأوغندي (77 - 69) وكسبت جمعية سلا المغربية مباراتها مع ريكريتيفو دي ليبولو الأنغولي بصعوبة وبفارق نقطة وحيدة (84 - 83).

ذكريات متشابهة
يلاقي اليوم النادي الإفريقي في مباراته الثانية ضمن الدور الأول صاحب الأرض و الجمهور الأهلي المصري في مباراة شعارها الأول الفوز للانفراد بصدارة الترتيب . وتشير لغة التاريخ والأرقام إلى كون فريق باب الجديد لا يحتفظ بذكريات طيبة من مواجهته مع الفرق المصرية في نفس المسابقة على غرار نسخة 2014 حيث انهزم في الدور الأول مع سبورتينغ المصري (66 - 68) قبل أن يثأر منه في مباراة تحديد المركز الثالث (79 – 74). الأهلي بدوره واجه في نسخة 2012 النجم الساحلي في الدور الأول وكان الفوز من نصيب فريق جوهرة الساحل (49 - 44).

ومهما صبت تكهنات لغة الأرقام فإنها تنتفي أمام لغة الواقع ومفاجآت رياضة العمالقة فالثابت أن الدورة الترشيحية الأخيرة كشفت جاهزية الإفريقي وامتلاكه لعناصر مؤثرة على غرار الأمريكي فيناس في المقابل فإن وجود الأهلي على قواعده وأمام جمهوره سيكون دافعا له للمضي قدما في المسابقة.

المباريات المتبقية للنادي الإفريقي في الدور الأول

• اليوم س17.00 :
الأهلي المصري – النادي الإفريقي

• الاحد 11 ديسمبر س19.15 :
النادي الافريقي – نوزوي مونتو الكاميروني

• الاثنين 12 ديسمبر س 19.15
النادي الافريقي – بريميرو دي أغوستو الانغولي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115