الملعب القابسي: هذه حقيقة الاتصالات مع التيجاني بلعيد

منذ إياب موسم 2005 - 2006 ضمن بطولة الرابطة الثانية عندما انتصر الملعب القابسي على الاولمبي الباجي بنتيجة 4 – 2، لم ينجح فريق عاصمة الحناء طيلة المباريات الأربع الموالية في الرابطة الأولى في إلحاق الهزيمة بفريق عاصمة السكر لذلك ستحمل مواجهة نهاية الاسبوع الحالي

في طياتها الكثير من التحدي للكتيبة الخضراء والبيضاء لاستعادة نغمة الفوز على الباجي.

ولئن كان في الحسبان أن يدخل الفريق اليوم في تربص بالعاصمة ، فإن برمجة المباراة يوم الأحد 20 نوفمبر جعلت أهل القرار في الفريق يؤجلون موعد التحول إلى العاصمة إلى يوم الجمعة. علما أن المباراة التي ستعطى ضربة بدايتها في الثانية ظهرا ستكون منقولة بصفة مباشرة على الوطنية الثانية، وللإشارة فإن الملعب القابسي يحتل المركز الثالث بـ11 نقطة فيما يقبع الاولمبي الباجي في المركز قبل الأخير ب3 نقاط.

لا خوف على نوارة
عرفت تمارين الملعب القابسي تعرض الحارس وسيم نوارة إلى إصابة تتمثل في التواء في الكاحل وقد أثبتت الكشوفات التي خضع لها أنها لا تكتسي أية خطورة ولذلك أعطاه الإطار الطبي الضوء الأخضر للتدرب مع زملائه. في المقابل، كما أشارت «المغرب» في وقت سابق عاد الظهير الأيسر نضال الدلهومي إلى المستطيل الأخضر بعد غياب ناهز الشهر وهو يواصل الخضوع للبرنامج التأهيلي الذي سطره له المعد البدني قبل الانضمام إلى زملائه بعد استعادة مؤهلاته البدنية.

تغييرات منتظرة
خلال الجولات الست الماضية، لم تظهر بعض الأسماء التي انتدبها الملعب القابسي في الميركاتو الصيفي أو اقتصر ظهور بعضها على بضع دقائق أحيانا على غرار سليم المزليني، علي المساكني، خلدون منصور وعلاء قمش... مما طرح بعض التساؤلات بشأن مصير هذه العناصر ،وفي هذا السياق أكد أحمد المستيري نائب رئيس النادي في تصريح لـ«المغرب» أن فترة توقف نشاط البطولة مثلت فرصة مناسبة للإطار الفني لتجربة بعض اللاعبين في مراكز جديدة وهو ما يرجّح فرضية إجراء بعض التغييرات في المباريات القادمة.

محوري و لاعب ارتكاز على لائحة المطلوبين
مع اقتراب فتح أبواب الميركاتو الشتوي، بدأ الإطار الفني للملعب القابسي في ضبط احتياجاته لإجراء بعض التعزيزات في المراكز التي تنقصه، ومن بين الخطوط التي سيتم تدعيمها الخط الخلفي وتحديدا محور الدفاع خاصة بعد القطيعة مع علي الهمامي فضلا عن خطة متوسط ميدان دفاعي .ووضع أهل القرار في «الستيدة» جملة من الأسماء على اللائحة واختاروا التكتم عليها حتى لا تنعكس سلبا على سير المفاوضات.
وما دمنا في سياق الحديث عن الميركاتو تداولت بعض المصادر القريبة من الفريق دخوله في اتصالات مع متوسط الميدان التيجاني بلعيد خاصة بعد الفتور الذي ميّز علاقته بالنادي الصفاقسي في الفترة الأخيرة غير أن أحمد المستيري نائب رئيس النادي نفى نفيا قطعيا أن يكون اللاعب السابق للنادي الافريقي ضمن اهتمامات ناديه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115