المنتخب الوطني: إشادة بالسليتي... والأمطار تعطّل التمارين

ينهي اليوم المنتخب الوطني تحضيراته لمباراة الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 الخاصة بالمنطقة الإفريقية التي ستجمعه غدا بالمنتخب الليبي بداية من الثامنة ليلا بملعب عمر حمادي بالجزائر ، وبعد المباراة التطبيقية أمس التي حددت العناصر التي سيعتمدها هنري

كاسبرجاك في لقاء الغد ستكون حصة اليوم حاسمة للمدرب البولوني الفرنسي هنري كاسبرجاك لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة والرسم التكتيكي الذي يرنو من خلاله إلى تحقيق فوز جديد يدعم به انتصار الجولة الافتتاحية مع انتظار نتيجة التعادل من المواجهة الثانية بين غينيا و الكونغو الديمقراطية بما سيمكن نسور قرطاج من الصعود إلى الطليعة.

ولئن كان في الحسبان أن تجرى حصة الثلاثاء بملعب عمر حمادي خاصة بعد ما أتينا على ذكره في أعدادنا السابقة من إشكال ملعب التمارين فإن موقف المشرفين على مركّب المدرسة العليا للنزل والمطاعم بعين بنيان شهد في الساعات الماضية بعض اللّين بيّنه تعهدهم بتوفير الظروف الملائمة للمنتخب الوطني مما جعل الإطار الفني يتخذ في آخر لحظة قرار برمجة حصة التمارين بملعب عين بنيان.

العراقيل لن تؤثر على تركيز اللاعبين
اتسمت فترة إقامة نسور قرطاج في الجزائر ببعض التجاذبات من تبعات الخلاف بين وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم و محمد راوراوة رئيس الجامعة الجزائرية حيث حدثت بعض الاستفزازات واللّخبطة على مكان التحضيرات زد على ذلك فإن العوامل المناخية والأمطار أثرت على حصة تمارين الثلاثاء مما اضطر الإطار الفني إلى تقسيم الحصة التدريبية إلى قسمين فترة أولى جرت خلالها التمارين في القاعة المغطاة و مع تحسن أحوال الطقس تم استكمال الحصة في الملعب . ورغم هذه الإشكاليات والعراقيل فإن الأصداء الواردة حول تحضيرات نسور قرطاج تؤكد أن المجموعة لم تتأثر بهذه الأحداث الجانبية بل أنها عاقدة العزم على تشريف الراية الوطنية و العودة من الجزائر بالنقاط الثلاث قبل لقاء الجولة الثالثة أمام الكونغو في أوت 2017.

السليتي يجلب الأنظار
من النقاط الايجابية الآتية من الجزائر شهادات الإعجاب والثناء على مهاجم ليل الفرنسي نعيم السليتي حيث يتفق متابعو تمارين المنتخب على جديته و تقديمه أفضل ما لديه في الحصص التدريبية خاصة أنه لم يضع الكثير من الوقت رغم وصوله في وقت متأخر يوم الأحد حيث أصر على الخضوع حينئذ إلى حصة لإزالة الإرهاق تمهيدا للانضمام إلى زملائه. يذكر أن السليتي (24 سنة ) تقمص في الموسم المنقضي زي ريد ستار وسجل معه 12 هدفا قبل أن ينتقل في الميركاتو الصيفي إلى ليل بعقد لمدة 4 مواسم.

اللاعب أكرم الزوي: ليبيا جاهزة لتخطي عقبة تونس
قدم الليبي أكرم الزوي أداءً متميزًا مع كل الفرق التي لعب لها، وطالبت جماهير الكرة الليبية بضمه إلى المنتخب وهو ما استجاب له مدرب المنتخب الجديد جلال الدامجة.
حول مباراة «الجزائر» بين تونس وليبيا قال لاعب المرخية القطري أكرم الزوي: «المباراة أمام تونس تعتبر صعبة للغاية، ولكن تحقيق الفوز لن يكون مستحيلاً وسنعمل بكل جهدنا على تحقيق الانتصار، هذا هو هدفنا الذي جئنا من أجله. ولو ان مثل هذه المباريات، لايمكن التوقع بنتيجتها وأعتقد أنها تعتمد على الروح والعطاء داخل الملعب واستغلال الفرص وتنفيذ خطط المدرب» واضاف الزوي: « أعتقد أن منظومة المنتخب الحالية، قادرة على تغيير المسار والمسير في الاتجاه الصحيح... نحن لا نطعن بخافيير كليمنتي، وهو مدرب له اسمه على الصعيد العالمي، ولكنه ليس مدرب الفترة الحالية في ظل الوضع الذي تعيشه بلادنا».

دليل النقل التلفزي
يواجه المنتخب التونسي لكرة القدم يوم الجمعة 11 نوفمبر بداية من الثامنة ليلا وستكون مباراة تونس وليبيا منقولة على قنوات «بي ان سبورت عربية 2» و«بي ان سبورت فرنسية 1». وسيتولى الجزائري حفيظ الدراجي التعليق على البيين سبورت العربية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115