المنتخب الوطني: عبد النور آخر الوافدين... وآخر لحظة تغيير ملعب التمارين

يجري اليوم المنتخب الوطني حصته التدريبية الثالثة بملعب عمر حمادي بالجزائر استعدادا لمباراة الجولة الثانية من تصفيات كاس العالم روسيا 2018 التي ستجمعه يوم الجمعة 11 نوفمبر القادم بنظيره الليبي في مباراة يرنو خلالها الفريقان إلى تحقيق الفوز لغايات مختلفة، أما بالنسبة

إلى نسور قرطاج فلتأكيد انتصار الجولة الأولى أمام غينيا و أما في خصوص المنافس الليبي فتدارك عثرة الهزيمة الأولى أمام المنتخب الغيني برباعية كاملة هي غايته.

 

عرفت حصة تمارين الأمس التي جرت في حدود الرابعة مساء انضمام الحارس الدولي أيمن المثلوثي بعد اكتفائه يوم الأحد بتمارين خاصة لإزالة الإرهاق بسب معاناته من بعض الأوجاع. وحصة الأمس كانت المصافحة الأولى لمحترف ليل نعيم السليتي مع زملائه خاصة مع حلوله بالمركب الرياضي أثناء الحصة التدريبية مما جعل الإطار الفني يخصص له حصة لإزالة الإرهاق، أنيس بن حتيرة بدوره وصل إلى المعسكر التدريبي اثر نهاية الحصة التدريبية ليوم الأحد ولذلك كانت أمس إطلالته الأولى في تمارين نسور قرطاج.

مفاجأة غير سارة
كان في الحسبان أن تكون تحضيرات المنتخب الوطني بملعب المدرسة العليا للنزل والمطاعم «عين بنيان» بعيدا عن الأعين الليبية لكن المشرفين على المركب المذكور لم يحترموا تعهداتهم مع ممثلي الجامعة التونسية لكرة القدم حيث وجد الإطار الفني نفسه في مأزق بعد أن تبيّن أنه تم السماح لبعثة المنتخب الليبي بالإقامة بالمركب المذكور.

وعلى هذا الأساس وجد أهل القرار في الجامعة أنفسهم مطالبين بالبحث عن ملعب جديد وهو ما أدى إلى تغيير على مستوى مكان التمارين ليتقرر أن تجرى حصة اليوم وتمارين الخميس في ملعب عمر حمادي الذي سيحتضن مباراة الجمعة القادم على أن تكون تمارين الأربعاء بملعب المدرسة العليا للنزل والمطاعم «عين بنيان» وهو تغيير أكد الإطار الفني لنسور قرطاج أنه لن يمس من تركيز المجموعة على المباراة الهامة أمام المنتخب الليبي.

اليوم اكتمال النصاب
ولئن بدأت التحضيرات في الجزائر ب16 لاعبا من بينها 11 من الأسماء المحلية إضافة الى 5 عناصر محترفة وهي لاري عزوني وعصام بن خميس وعلي معلول ويوهان توزغار ونعيم السليتي الذي خاض تدريبات خاصة لإزالة الإرهاق، فقد عرفت حصة الأمس التحاق وهبي الخزري، حمدي الحرباوي، محمد علي اليعقوبي ، صيام بن يوسف على ان يصل اليوم محترف فالنسيا أيمن عبد النور بعد نهاية التزاماته مع فريقه المنهزم في الجولة 11 من الدوري الاسباني الممتاز يوم الأحد أمام سيلتا فيغو بنتيجة 1 - 2 واكتفى مدافعنا بمتابعة اللقاء من بنك البدلاء.

الجريء في قفص الاتهام
لم تمر مشكلة ملعب تمارين المنتخب التونسي الذي تم تداول أن رئيس الاتحاد الجزائري منحه للبعثة الليبية مرور الكرام فبعد أن كان الخبر موضوع استياء وسائل الإعلام التونسية ، شنت بعض الصحف الجزائرية هجوما على رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء على غرار صحيفة البلاد التي اعتبرت أن الجريء يرمي الى تشويه صورة محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري «من خلال بث الكذب والسعي وراء النيل منه في الصحافة التونسية، بعد نشر بعض الأخبار الكاذبة التي يمررها في الصحافة الرياضية التونسية».
واستطردت الصحيفة المذكورة في هجومها ليشمل الإعلام الرياضي التونسي الذي اعتبرت أنه يريد «تحريك حملة ضد الجزائر كرويا في الفترة الأخيرة وذلك منذ قبول الاتحاد الجزائري استقبال الأشقاء الليبيين للعب مباراة تصفيات كأس العالم أمام تونس بالجزائر، وهو الأمر الذي لم تتحمله الجارة الشرقية للجزائر. كما أن التسهيلات التي منحت لفرسان المتوسط لم تعجب وديع الجريء الذي تنخر كرته حاليا مشاكل الرشوة والعنف وحتى الجهوية».

بن علي ضمن حسابات الدامجة
عرف أمس تربص المنتخب الليبي التحاق محترف بيسكارا الايطالي أحمد بن علي بعد تأكد امكانية مشاركته في مباراة 11 نوفمبر أمام المنتخب التونسي التي ستكون المباراة الدولية الثانية لبن علي، العائد إلى الكتيبة الليبية بعد غياب أكثر من 3 سنوات حيث شارك مع المنتخب الليبي لأول مرة أمام الكونغو الديمقراطية بالعاصمة كينشاسا يوم 24 مارس 2013 ضمن تصفيات كأس العالم 2014، وأسفرت المباراة عن تعادل المنتخبين دون أهداف حيث كان عبد الحفيظ أربيش يشرف آنذاك على تدريب المنتخب الأخضر.
وتطلب تأهيل بن علي تدخلا من ادارة «الجوازات» الليبية التي سارعت باستخراج جواز السفر الجديد للاّعب وتذليل الصعوبات التي ترافق منتخبها كلما حاول الاستعانة ببعض الأسماء المحترفة خارج حدود الوطن.
وعلى غرار الوفد التونسي فإن توافد العناصر الليبية كان بالتقسيط حيث شهدت تمارين الأمس التحاق لاعب الترجي الرياضي محمد زعبية بعد تسلمه يوم الأحد جائزة الحذاء الذهبي التي تنظمها صحيفة ‘الخبر الرياضي’ إثر إنهائه الموسم المنقضي مع مولدية وهران في طليعة هدافي الدوري الجزائري برصيد 13 هدفا قبل التحاقه بفريق باب سويقة في الميركاتو الصيفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115