قائمة المنتخب الوطني لمباراتي ليبيا وموريتانيا: بقير وبن يوسف والسليتي يجددون العهد... وخليفة و المساكني أبرز الغائبين

عرفت قائمة المنتخب الوطني التي أعلن عنها بالأمس المدرب الوطني هنري كاسبرجاك استعدادا لمباراة الجولة الثانية من تصفيات كاس العالم روسيا 2018 أمام المنتخب الليبي يوم 11 نوفمبر الجاري بالجزائر و الحوار الودي مع المنتخب الموريتاني في الخامس عشر من الشهر نفسه

عرفت عودة المهاجم السابق للنادي الافريقي ومحترف اوكسير الفرنسي يوهان توزغار الذي أكد في شأنه المدرب الوطني أن المردود المميز الذي ما فتئ يقدمه مع ناديه الفرنسي هو الذي حث الإطار الفني على تجديد الدعوة إليه بعد غيابه عن الأسماء المدعوة في مباراتي ليبيريا وغينيا.

كما جدد متوسط ميدان الترجي سعد بقير العهد مع أجواء المنتخب بعد احتجابه في لقاء غينيا كما هو الشأن بالنسبة إلى مهاجم ليل الفرنسي نعيم السليتي .كما شهدت قائمة نسور قرطاج خدمات المدافع صيام بن يوسف بعد تعافيه من مخلفات الإصابة التي منعته من الظهور مؤخرا. وأكد المدرب الوطني أن امتحان ليبيا في الحادي عشر من الشهر الحالي من الصعوبة والأهمية بمكان وهو ما يتطلب من المجموعة مجاراته والابتعاد عن استسهال المنافس وهي رسالة حرص وفق تعبيره على تمريرها إلى اللاعبين بضرورة احترام كل المنافسين .وأشار كاسبرجاك إلى التطور الكبير الذي يشهده أداء نسور قرطاج وما يسعى إلى تحسينه في كل تربص من خلال العمل على كيفية إخراج الكرة من مناطقنا وبناء العمليات الهجومية.

اختيارات وغيابات تثير التساؤلات
على غرار كل ندوة صحفية يتخللها الإعلان عن قائمة المنتخب اثارت بعض الاختيارات الكثير من التساؤلات و النقاش على غرار دعوة مدافع النجم الساحلي بلال المحسني وكذلك محترف ريزسبور التركي محمد علي اليعقوبي وكلاهما ينقصه نسق المباريات الرسمية مع فريقه . أما عن الأول فقد أكد كاسبرجاك أنه من العناصر المهمة في المجموعة وهو يعمل بانتظام حتى يكون جاهزا وهو ما أثبته في المباريات التي شارك فيها والأمر ينطبق على المدافع السابق للترجي الرياضي محمد علي اليعقوبي الذي يشير المدرب إلى الوطني أن وجوده سيوفر اختيارات إضافية في الخط الخلفي وهو من العناصر الاحتياطية .

في المقابل عرفت قائمة الـ24 لاعبا عديد الغيابات على غرار صابر خليفة واحمد العكايشي ونجم الدين دغفوس وعصام الجبالي ويوسف المساكني ، وفي إجابة عن سؤال يتعلق بمحترف لخويا يوسف المساكني أكد كاسبرجاك أنه على اتصال دائم به لكنه غير جاهز حاليا للعودة الى تشكيلة نسور قرطاج .أما فيما يتعلق بمهاجم الافريقي صابر خليفة صاحب الهدف الثالث في مباراة ليبيريا ضمن تصفيات كأس أمم افريقيا فقد أفاد كاسبارجاك أن غيابه أساسه اختيارات فنية بحتة.

المجموعة في طور التكوين ...وباب العودة مفتوح أمام كامي
قال المدرب الوطني:» نحن نتابع كل المباريات ونقف على إمكانيات جل اللاعبين لكن المجال لا يسمح لنا بدعوة كل الأسماء». واستطرد: «أعتقد أننا شرعنا في إيجاد التوليفة المناسبة و تكوين المجموعة لذلك كان توجهنا إلى عدم إدخال تغييرات كبيرة على القائمة حتى يتحقق الانسجام و اللُحمة بين اللاعبين».

وفي سؤال يتعلق بإمكانية عودة لاعب رويال انتريوب البلجيكي فابيان كامي الذي طلب إعفاءه من المشاركة في التربص الأخير لأسباب خاصة، قال كاسبرجاك أن أبواب العودة تبقى مفتوحة أمام ابن الـ31 ربيعا متى كان قادرا على تقديم الإضافة داعيا إلى تفهم المشاكل العائلية للاعبين و استشهد في الوقت نفسه بأنه تعرض في الفترة الماضية لإشكال عائلي تطلب منه السفر إلى مسقط رأسه.

السفر إلى الجزائر يوم الأحد
من المنتظر أن يكون تجمع لاعبي المنتخب غدا السبت قبل شد الرحال إلى العاصمة الجزائرية يوم الأحد بداية من التاسعة و 15 دق صباحا. وتجري المجموعة في اليوم نفسه حصتها التدريبية الأولى بداية من الخامسة مساء فيما ستكون تمارين يوم الاثنين في حدود الرابعة مساء مشفوعة بحصة ثالثة يوم الثلاثاء في السادسة مساء فيما تمت برمجة تمارين الأربعاء في الرابعة مساء على أن تجري المجموعة الحصة التدريبية الأخيرة يوم الخميس في السابعة مساء قبل المباراة المقررة يوم الجمعة 11 نوفمبر بداية من الثامنة ليلا بملعب عمر حماد بالجزائر.

ويعود الوفد التونسي إلى ارض الوطن يوم السبت 12 نوفمبر بداية من الحادية عشرة و النصف صباحا حيث سيتدرب في الرابعة من مساء اليوم نفسه بالملعب الرئيسي بالمنزه مع حصة ثانية بنفس المكان يوم الاحد القادم على ان تكون حصة الاثنين بملعب قابس في الثالثة بعد الزوال استعدادا وهو نفس توقيت المباراة الودية مع المنتخب الموريتاني يوم الثلاثاء 15 نوفمبر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115