الرابطة المحترفة الثانية صراعات أعلى الترتيب تتصدر المشهد ... قمة بين جندوبة و حمام الأنف و أخرى بين مستقبل قابس و الترجي الجرجيسي

سيكون عشاق فرق الرابطة المحترفة الثانية

بمجموعتيها اليوم الثلاثاء و غدا الأربعاء على موعد مع عودة التشويق و الإثارة و التسابق و التلاحق من بوابة الجولة الاولى اياب لسباق البطولة التي ركنت لراحة أكثر من شهر استغلتها الفرق لمراجعة حساباتها و تدعيم صفوفها و الإعداد جيدا لقادم المواعيد التي ستكون أكثر من هامة لعدة فرق و خاصة منها التي تنافس من اجل مقعد للعودة إلى الرابطة الأولى و فرق أسفل الترتيب التي تبحث عن ضمان البقاء لموسم إضافي في الرابطة الثانية.
قمة مواجهات المجموعة الاولى ستجمع غدا الأربعاء متصدر المجموعة ب 26 نقطة جندوبة الرياضية بصاحب المركز الثالث بفارق 2 نقاط نادي حمام الانف 24 نقطة ... مواجهة سيعمل خلالها فريق جندوبة على استغلال عامل الارض و الجماهير و تحقيق النقاط الثلاث للابتعاد على صاحب المركز الثاني ب 25 نقطة شبيبة العمران الذي سيكون معفى من مواجهات الجولة الأولى إياب في المقابل سيكون نادي حمام الأنف أمام فرصة لانتزاع الصدارة و الإبقاء على التشويق في قمة ترتيب المجموعة الأولى التي قد ننتظر الجولات الأخيرة لتبوح بأسرارها نظرا للتقارب الكبير في أداء ثلاثي أعلى الترتيب جندوبة و العمران و حمام الأنف.
مواجهات صعبة لأصحاب المراكز الأخيرة
التشويق و الاثارة في مواجهات المجموعة الاولى لن يقتصر على فرق صدارة الترتيب حيث سيكون للفرق التي تنافس من اجل تفادي النزول نصيبا لتكون البداية صعبة لمتذيل الترتيب ب7 نقاط سبورتينغ بن عروس عندما ينزل غدا ضيفا على صاحب المركز السابع ب 16 نقطة امل حمام سوسة ... كما ستكون البداية صعبة لصاحب المركز قبل الاخير ب 8 نقاط مرجان طبرقة عندما ينزل ضيفا على صاحب المركز الخامس ب 18 نقطة النجم الرادسي على ان يكون فريق القلعة الرياضية الذي يمتلك بدوره 8 نقاط امام فرصة لاستغلال عامل الارض و الجماهير للاطاحة بصاحب المركز التاسع ب 14 نقطة فريق جمعية اريانة.
برنامج مواجهات المجموعة الاولى و الترتيب :
اليوم الثلاثاء 6 فيفري 2023 (س14)
الهلال الرياضي بمساكن – النادي الرياضي القربي
الاربعاء 7 فيفري 2023 (س14)
النجم الرادسي – مرجان طبرقة
مستقبل واد الليل – شبية القيروان
جندوبة الرياضية – نادي حمام الانف
امل حمام سوسة – سبورتينغ بن عروس
القلعة الرياضية – جمعية اريانة
شبيبة العمران (معفى)
الترتيب
جندوبة الرياضية 26
شبيبة العمران 25
نادي حمام الانف 24
النادي الرياضي القربي 20
النجم الرادسي 18
شبيبة القيروان 17
امل حمام سوسة 16
هلال مساكن 15
جمعية اريانة 14
مستقبل واد الليل 13
القلعة الرياضية 8
مرجان طبرقة 8
سبورتينغ بن عروس 7

دربي الجنوب بعنوان الصدارة
نبقى مع مواجهات الجولة الأولى إياب لسباق الرابطة المحترفة الثانية لنمر الى مواجهات المجموعة الثانية التي ستحمل في طياتها دربي الجنوب تحت عنوان صراع الصدارة بين متصدر الترتيب ب 29 نقطة الترجي الجرجيسي و مضيفه صاحب المركز الثاني ب 28 نقطة مستقبل قابس ... قمة يامل صاحب المركز الثالث ب 24 نقطة فريق هلال الشابة الذي سيستضيف اليوم صاحب المركز السادس ب 18 نقطة أمل جربة ان تنتهي بالتعادل مقابل تحقيقه النقاط الثلاث ليرفع رصيده الى النقطة 27 و بالابقاء منذ ضربة البداية على امل المنافسة على الصدارة .
الرجيش و رحلة البحث عن أول انتصار
ان تؤكد لغة الارقام ان امل متذيل ترتيب المجموعة الثانية ب 2 نقاط فريق مستقبل الرجيش الذي لم يعرف منذ بداية الموسم طعم الانتصار قائما في المنافسة من اجل البقاء في الرابطة الثانية فان المردود الضعيف للفريق يؤكد ان المهمة لن تكون سهلة بل شبه مستحيلة في انتظار اول انتصار قد يكون من بوابة الجولة الاولى اياب عندما يستضيف غدا صاحب المركز الخامس ب 19 نقطة الملعب القابسي ليكون صاحب المركز قبل الاخير ب 9 نقاط نادي اولمبيك مدنين امام فرصة لاضافة 3 نقاط باستغلال عامل الارض و الجماهير و الاطاحة بضيفه صاحب المركز التاسع ب 12 نقطة نادي محيط قرقنة.
برنامج مواجهات المجموعة الثانية و الترتيب
اليوم الثلاثاء 6 فيفري (س14)
هلال الشابة – امل جربة
اولمبيك سيدي بوزيد – سبورتينغ المكنين
مستقبل قابس – الترجي الجرجيسي
اولمبيك مدنين – نادي محيط قرقنة
الاربعاء 7 فيفري 2024 (س14)
مستقبل الرجيش – الملعب القابسي
امل الرقبة – نسر جلمة
مكارم المهدية ( معفى)
الترتيب
الترجي الجرجيسي 29
مستقبل قابس 28
هلال الشابة 24
يبورتينغ المكنين 19
الملعب القابسي 19
امل جربة 18
مكارم المهدية 14
امل الرقبة 14
محيط قرقنة 12
اولمبيك سيدي بوزيد 12
نسر جلمة 9
اولمبيك مدنين 9
مستقبل الرجيش 2
 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115