فيلم "الملكة الاخيرة يمثل الجزائر في مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية

أعلنت إدارة مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ، عن اختيار الفيلم الروائي الطويل “الملكة الأخيرة”،

وهو من إخراج مشترك لعديلة بن ديمراد وداميان أونوري، ليمثل الجزائر فى المسابقة الرسمية للدورة الأولى من المهرجان، ويعد فيلم “المملكة الأخيرة” أحد أهم الأفلام التاريخية، التى تتناول حقبة مهمة من تاريخ الجزائر، حيث تدور أحداثه حول الملكة “زفيرة” التى تعتبر “رمزا للنضال” لأنها رفضت مغادرة البلاد بعد وفاة زوجها وقاومت الغزو الإسباني وتصدّت لكل المؤامرات التي كانت تُحاك ضد زوجها قبل وفاته، وفضلت في النهاية إنهاء حياتها بنفسها على الاستسلام للغزاة الإسبان.

وقد استغرق إنتاج الفيلم ست سنوات بدأت بالبحث الطويل عن مصادر التمويل التي بلغت حسب ما يقوله المخرج “أونوري” 17 مصدرًا، ثم تصميم وبناء الديكورات وتصميم الملابس، ثم جاءت جائحة كورونا (كوفيد 19) فتوقف التصوير لبعض الوقت.
الفيلم اشترك في إخراجه داميان أونوري مع عديلة بنديمراد، التي قامت أيضا بدور البطولة، وهو دور آخر ملكات الجزائر “زفيرة” زوجة الملك سليم التومي، الذي صعد إلى السلطة في أوائل القرن السادس عشر، ويشارك في البطوله دالي صلاح ،ومحمد طهار، إيمان نويل،نادية تيريزكويس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115