افتتاح شهر التراث في المنستير انطلاقا من المكنين

على نقرات مجموعة الطبال الصغير بالوردانين وأنغام عوامرية المكنين وأنشودة "المكنين" لكوارل دار الثقافة

بالمكنين، وإبداعات التطريز اليدوي والفخار المكني، والحلي المكني لثلة من الحرفيات والحرفيين وفنون التصوير الفوتوغرافي الذي احتفى بالتراث التونسي، افتتح مساء أمس بدار الثقافة بالمكنين البرنامج الجهوي للدورة 32 لشهر التراث بولاية المنستير بحضور جمهور عريض من الشباب.

وتزامن الافتتاح الجهوي لشهر التراث بانطلاق الدورة الأولى من ملتقى الصورة والسينما الوثائقية "دورة المرحوم محمّد العايب" قيدوم المصورين بالساحل، تحت عنوان "دور السينما الوثائقية في اكتشاف الموروث الثقافي" التي تتواصل على امتداد ثلاثة أيام.

ووقع اختيار مدينة المكنين للافتتاح الجهوي لشهر التراث في إطار اللامركزية ففي السنة الماضية كان الافتتاح في دار الثقافة بالبقالطة، ولوجود دورة تأسيسة ملتقى الصورة والسينما الوثائقية ذات علاقة بالتراث ولما تزخر به مدينة المكنين من مخزون حضاري متنوع وثري.

وستعيش مختلف معتمديات الجهة على وقع العديد من الأنشطة المتنوعة التي من شأنها تشجيع المبدعين والحرفيين والحرفيات على ترويج منتوجاتهم دعما لانخراط الثقافة في الاستثمار وخلق حركية اقتصادية لمساعدة الحرفيين والحرفيات وفق ما أفاد وات اليوم المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير شكري التليلي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115