افتتاح مهرجان العلوم بالمنستير تحت شعار "لقاء الإبتكار والإبداع والتواصل"

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير أنّ مهرجان العلوم بالمنستير يؤسس لديناميكية علمية فعّالة

ومستدامة تجلت من خلال العديد من المشاريع والابتكارات ذات القيمة المضافة المشاركة في مختلف المسابقات الوطنية في مجالات علمية متعددة استقطبت الشباب والناشئة بمختلف مستوياتهم العلمية والمعرفية من كافة أنحاء الجمهورية.

وأبرز في كلمة له تلاها نيابة عنه المستشار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيصل البقلوطي في افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان العلوم بالمنستير اليوم السبت 29 افريل 2023 بقصر العلوم بالمنستير أهمية مهرجان العلوم بالمنستير في دعم انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي وتثمين البحث العلمي الوطني من خلال تحسيس المجتمع بأهمية العلوم ودورها في تحقيق تنمية مستدامة وشاملة خاصة أنّ معيار التقدم في المجتمعات الحديثة يقاس اليوم بمدى استيعاب مواطنيها للعلوم والتقنية والتفاعل معها.

وينظم قصر العلوم بالمنستير بالشراكة مع وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والشباب والرياضة والشؤون الثقافية وجامعة تونس الافتراضية وهياكل عمومية وخاصة أخرى الدورة الثامنة لمهرجان العلوم بالمنستير تحت شعار "لقاء الإبتكار والإبداع والتواصل" إلى غاية 30 أفريل الجاري بمشاركة تلاميذ وطلبة وناشطين في مؤسسات شبابية ونواد خاصة وجمعيات علمية من عدّة ولايات بالجمهورية ومن الجزائر ومن ليبيا.

ويشمل برنامج المهرجان فقرات ثقافية ومعارض علمية ومسابقات وطنية في الإبداع التلمذي، والشبابي ومشاريع تخرج طلابية ذات قيمة مضافة وورشات تنشيطية علمية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115