المخرجة الجزائرية ناريمان ماري ضيف شرف قابس سينما

يتواصل احتفاء المهرجان السينمائي الدولي قابس سينما فن بمسيرة المخرجة والمنتجة الجزائرية

ناريمان ماري من خلال عرض أربعة أفلام لها خلال فعاليات دورته الخامسة على التوالي وانطلق عرض اول افلامها يوم 27 افريل ويتواصل الى غاية 2ماي.

 

ومن بين الأعمال السينمائية التي ستعرض سيحضر أول فيلم روائي طويل للمخرجة بعنوان “لوبيا حمراء” والذي شارك في عديد المهرجانات الدولية من بينها المسابقة الرسمية لمهرجان “birds eye view” السينمائي في لندن.

كما تحصل على عديد الجوائز نذكر من أهمها جائزة أفضل وثائقي في مهرجان كوبنهاجن الدولي للفليم الوثائقي في الدنمارك وثلاث جوائز في الدورة ال24 للمهرجان الدولي للسينما بمرسيليا..

ويذكر أن المخرجة “ناريمان ماري” ولدت في الجزائر في عام 1969 وبدأت مسيرتها المهنية في باريس من خلال العمل في وكالات اتصالات، بالإضافة إلى مشاركتها في تنظيم المعارض الفنية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115