تنوّع في الأيام الوطنية للمطالعة والمعلومات بسيدي بوزيد

تحت شعار « من فن الكتابة إلى فن التجسيد » تنتظم بولاية سيدي بوزيد العديد من التظاهرات الموجهة

لمختلف الفئات الاجتماعية وذلك في إطار الدورة الحادية والثلاثين للأيام الوطنية للمطالعة والمعلومات.

وتستهل البرمجة بالمكتبة الجهوية بسيدي بوزيد يوم 5 ماي من خلال يوم مفتوح للترغيب في المطالعة يتضمن ورشات في الرسم لمشاهد من قصة « بائعة أعواد الثقاب » لمحيي الدين خريف وورشة في النحت والفسيفساء، ويتابع الجمهور يوم 7 ماي عرض القصة المغناة ولوحة راقصة مستوحاة من قصة، بالإضافة إلى عرض يوم 10 ماي لقصة رقمية بالشراكة مع جمعية أولياء وأصدقاء المعوقين وورشة تطبيقية يوم 12 ماي حول كيفية إنتاج قصة رقمية.
وأعدت المكتبة العمومية بجلمة برنامجا ينطلق يوم غد الجمعة يتضمن ورشة مسرحية لقصة عرس الخضروات وورشة أخرى لتجسيد قصة المحارب الصغير باستعمال الصلصال ومسابقة في فن تجسيد القصة لفائدة رياض الأطفال تحت شعار لكل بداية قصة يوم 5 ماي، الى جانب ورشة للقصة الرقمية يوم 13 ماي وتقديم مسرحية من رواية الأديب نجيب محفوظ بعنوان « حيرة قوية « موجهة لتلاميذ الباكالوريا يوم 19 ماي، وورشة لتجسيم القصة في شكل رسم وشريط مصور يوم 22 ماي.
وتنطلق التظاهرات الخاصة بالايام الوطنية للمطالعة والمعلومات بالمكتبة العمومية ابن خلدون بسيدي بوزيد يوم 6 ماي من خلال عرض للفنان فيصل عبيدي بعنوان من القصة الى الموسيقى والغناء وعرض يوم 7 ماي للأديبة زهرة خصخوصي بعنوان من القصة الى الحكاية الأدبية وعرض فيلم الأصدقاء بمركب الطفولة التقاسيم يوم 9 ماي وورشة ترفيهية في البراعات اليدوية يوم 13 ماي بفضاء المكتبة.
وتنظم المكتبة العمومية بفايض لقاء مع الكاتب سالم سعيدي يوم 28 افريل ويوم الفكاهة والضحك من خلال نوادر أبي دلامة وأشعب والجاحظ يوم 10 ماي ومحاضرة حول كيفية إنتاج قصة رقمية وورشة تطبيقية يوم 12 ماي وعرض مسرحي مقتبس من قصة وتصميم غلاف ومعرض رسوم يوم 13 ماي.
ويتضمن برنامج المكتبة العمومية بالسبالة يوم تنشيطي مفتوح وورشات في « مسرحة القصة » و »من الكتاب إلى البيزل » وورشة من الكتاب إلى الرسوم يوم 29 أفريل وورشة القصة الرقمية وورشة بعنوان من القصة إلى الحكاية يوم 4 ماي وعرض القصة المغناة يوم 5 ماي وعرض ومناقشة فيلم يوم 13 ماي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115