دعوة لإحداث مركز بحوث ودراسات في الصورة والكتاب بصيادة

تحت عنوان « أيام قرطاج السينمائية مشروع أكبر من السينما » افتتحت أمس بقاعة الطاهر شريعة بالمكتبة

العمومية بصيادة بولاية المنستير الدورة الثانية من « أيام الطاهر شريعة للصورة والكتاب »لتتواصل إلى غاية 30 أفريل الجاري بصيادة والمكنين والمنستير بمشاركة ثلة من الجامعيين والمختصين في السينما والأدب من تونس والمغرب والجزائر.

وتنظم هذه الدورة جمعية الثقافة والفنون المتوسطية بالتعاون مع المركز الوطني للسينما والصورة ووزارة الشؤون الثقافية وجامعة المنستير وجمعية العمل الثقافي بالمعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين.

واقترح رئيس جمعية الثقافة والفنون المتوسطية ومدير هذه الأيام منصور مهني إطلاق اسم الطاهر شريعة على المكتبة العمومية بصيادة وإحداث مركز بحوث ودراسات في الصورة والكتاب بها معتبرا أنّه « كان هناك تلكؤ كبير تجاه صورة وإرث الطاهر شريعة » مؤكدا على ضرورة إعادة الاعتبار لهذه القامة. وأشار إلى أنّ الجمعية تسعى عبر تنظيم هذه الأيام إلى أن تكون دافعا لصيانة إرث الطاهر شريعة واستثماره مستقبلا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115