مسرحية "عطارد" لاوس ابراهيم: متعة الفرجة وحرفية الاداء

يعرض المخرج المسرحي اوس ابراهيم مسرحية "عطارد" ضمن فعاليات تظاهرة 24ساعة مسرح

الاثنين 1ماي 2023 بقاعة المنصف السويسي مع الخامسة صباحا.

"عطارد" من تمثيل مروان الميساوي وشيماء بالحاج وبراهمي الشارني ومروان المرنيصي وصندرة فرحات وتقني إضاءة وصوت حامد سعيد تصوير سينوغرافي ، غسان بن بية - تنفيذ سينوغرافي عبد الرحمان الشريف مساعدة مخرج منال البكوري.

"عطارد" عمل جريء جمع بين جمالية النص وحرفية الممثل في الاداء واتقان للسينوغرافيا، مسرحية تدور احداثها في كوكب "عطارد" اين يسافر مجموعة من البشر لانجاز تجربة ما ومحاولة اكتشاف هل توجد حياة في بقية الكواكب، ينطلق العمل بمقاطع من نصوص شكسبير وشخصياته ثم يتحول الى الدارجة التونسية وتتغير الشخوص والاحداث، نقلة ممتعة تشد انتباه متابعي المسرحية.

"عطارد" تجربة شبابية محترفة، من اجمل الاعمال المسرحية المنجزة في العام الفارط، عمل يلامس العقل ويدعو المتلقي الى التفكير والتحليل، فلكل شخصية تركيبتها المختلفة ولكل جملة ومشهد اكثر من قراءة، عمل ينتصر للفكر ولمسرح متجدد ومختلف عن السائد والموجود، تجربة تشارك في الكاف لتأكد قدرة المسرحيين الشباب على التميز امام كل انواع الجمهور.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115