الممثل العراقي بهاء خيون: المسرح يصنع نجما دراميا

ممثل مسرحي، خريج كلية الفنون الجميلة ببغداد، الممثل بهاء خيون يحقق نجاحا جماهيريا في العراق

والعالم العربي وأصبح ادائه لشخصية الامير "ابو خالد" (ترند) على وسائل التواصل الاجتماعي في مسلسل "ليلة السقوط" للمخرج ناجي طعمة.

منذ الحلقات الاولى ظهر خيون بشخصية جد مختلفة، شخصية ارهابي ديدنه الوحيد القتل والحرب، شخصية مركبة استطاع الممثل المسرحي الذي خبرته الاركاح تفكيك شيفراتها والغوص في ابعادها النفسية والذهنية فكان "ابو خالد" مزيجا من عظمة المسرح واتقان الممثل لها وتماهى مع الكاميرا، ليؤكد بهاء خيون انه ممثل محترف سليل عائلة فنية احبت الفنون واختارتها منهجها في الحياة والتعبير.

بهاء خيون ممثل متمكن من أدواته التمثيلية، أحب المسرح واختار المسرح الاحتجاجي مطية للتعبير عن أحلام الشعب العراقي واوجاعه، فنان ملتزم بقضايا بلده وأبناء وطنه ووسيلته الفن.

نجح في المسرح وقدم العديد من الأعمال منذ العام 2007 تاريخ تخرجه ومنها "دائرة الطباشير الصغيرة" للاطفال إخراج اقبال نعيم، و"تعويض" للمخرج تحرير الاسدي و"خريف" صحبة المبدع صميم حسب الله وعرضت ضمن ايام قرطاج المسرحية في المسابقة الرسمية، كما نجح الممثل في فرض نفسه في الموسم الدرامي وجلب اليه انتباه متابعي الاعمال العربية تحديدا مسلسل "ليلة السقوط" الذي يجمع ثلة من الممثلين العرب على غرار كندة حنا وصبا مبارك وباسم ياخور وطارق لطفي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115