الفيلم الفلسطيني "حمّى البحر" يفتتح مهرجان مالمو

كشف مهرجان مالمو للسينما العربية عن اختيار الفيلم الفلسطيني "حُمّى البحر المتوسط" للمخرجة مها حاج

ليكون فيلم افتتاح الدورة الثالثة عشر من المهرجان، والتي تقام في الفترة بين 28 أفريل و4 ماي 2023 في مدينة مالمو السويدية..

الفيلم من تأليف وإخراج مها حاج، من إنتاج فلسطيني ألماني فرنسي قبرصي مشترك، وبطولة كل من عامر هليهل وأشرف فرح وعنات حديد وسمير إلياس. وفيه، يلعب هليل شخصية وليد، رجل في الأربعين من عمره يعيش في مدينة حيفا مع زوجته وأبناءه، يحلم بأن يصير كاتبًا ويعاني من اكتئاب مزمن. يبدأ صداقه مع جاره النصّاب من أجل تحقيق خطة في ذهنه، دون أن يتخيل ما ستقوده إليه الصداقة الجديدة من مواقف غير متوقعة..

وكان العرض العالمي الأولى لفيلم "حُمّى البحر المتوسط" قد أقيم ضمن مهرجان كان السينمائي الدولي الصيف الماضي، ضمن مسابقة نظرة ما، حيث حصل الفيلم على جائزة أحسن سيناريو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115