الكاتب والمناضل جلول عزونة ضيف منتدى الفكر التنويري

ينظم منتدى الفكر التنويري التونسي يومي 3و4 ندوة حول الكاتب والجامعي جلول عزونة تحت عنوان "عزونة المتيم بعاصمة الدخلة" في مدينة الثقافة الشاذلي القليبي

بمشاركة مجموعة من الباحثين والاكادميين وتقوم الندوة على مجموعة من المداخلات.

المسامرة الاولى يوم 3افريل تقوم على مداخلات مسعودة بوبكر المعنونة "جلول عزونة كاتبا وباحثا" ومداخلة ثانية لحسن بن عثمان عنوانها "جلول عزونة الذراع الموشومة" وتقدم منى الماجري مداخلتها "سيرة الوطن، سيرة الذات في العار والجراد والقردة" وتختتم فعاليات اليوم الاول بمداخلة "جلول عزونة مسيرة مثقف مشتبك" يقدمها محمد الجابلي.

تتواصل فعاليات الندوة في مسامرة رمضانية ثانية وتنطلق بمداخلة لنعيمة الحمامي التوايتي لتقدم مداخلتها "جلول عزونة سيرة رجل وذاكرة وطن".

ويشارك الشاعر منصف الوهايبي بمداخلة " نزهة الألباب في ما لا يوجد في كتاب أدب الجنس والمرح، المداخلة الرابعة تقدمها هيام الفرشيشي وعنوانها "رواية وعي الذات وتهشيم المرايا" وتختتم فعاليات الندوة بمداخلة لعبد الرؤوف العفيف المعنونة "قراءة في فواتح فصول كتاب ريح الحياة" ثم كلمة للكاتب المحتفى به جلول عزونة.

للاشارة كل المداخلات صدرت في كتاب هو عدد 24في سلسلة تصدرها المؤسسة الوطنية للمهرجانات والتظاهرات الثقافية يذكر أن هذا المنتدى يشرف عليه الباحث محمد المي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115