ليلة المسرح: في رحاب الفن الرابع يحلو الحلم والرحيل

يوافق يوم 27مارس اليوم العالمي للمسرح، يوم يحتفل فيه المسرحيين بانجازاتهم واحلامهم

وافكارهم المختلفة التي يجسدونها على الركح، يوم سيحتفي به قطب المسرح والفنون الركحية بتظاهرة "ليلة المسرح بالمدينة" في سهرة رمضانية مسرحية تجمع مدارس فنية مختلفة.
تنطلق الاحتفالات في التاسعة مساء مع عرض موسيقي لمجموعة جذب بساحة المسارح بالمدينة، ثم عرض موسيقي ثان للثنائي نور وسليم عرجون بقاعة مسرح الاوبرا، واول العروض المسرحية يكون في العاشرة وخمس واربعين دقيقة ليعانق الجمهور ساعة من المتعة والجمالية الفريدة في مسرحية "اخر مرة" لوفاء الطبوبي في مسرح الجهات.
تتواصل المتعة المسرحية في الحادية عشرة والنصف ليلا ويلتقي الجمهور مع عرض جمالي وتجريبي يمثل ثورة فرجوية وجمالية على المسرح الكلاسيكي "كابوس انشتاين" للمخرج انور الشعافي انتاج مسرح اوبرا تونس ويقدم العرض بقاعة المبدعين الشبان، ثم انفتاح على مدرسة شبابية اخرى ولقاء مع مسرحية "شيء يتصلح" اخراج محمد كواص مع تمام الساعة منتصف الليل وخمس واربعين دقيقة بمسرح المبدعين الشبان.
ينفتح المسرح على بقية التلوينات الإبداعية فهو اب الفنون ويكون الموعد بداية من الواحدة وخمس واربعين دقيقة مع مسرحيات تحولت الى أفلام ويتابع الجمهور فيلم "عرب" للفاضل الجزيري والفاضل الجعايبي وفيلم العرس للفاضل الجعايبي وجليلة بكار وتعرض الافلام بقاعة الطاهر شريعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115