"زغنبوت" تحصد جوائز أيام الشارقة المسرحية

فازت مسرحية "زغنبوت" لمسرح الشارقة الوطني بجائزة أفضل عرض متكامل في الدورة الثانية والثلاثين لأيام

الشارقة المسرحية التي أسدل الستار عليها الاثنين 20 مارس 2023 في الإمارات.

وحصد العرض كذلك جوائز أفضل إخراج لمحمد العامري وأفضل تأليف مسرحي لإسماعيل عبد الله وأفضل ديكور وأفضل إضاءة وأفضل مكياج وأفضل أزياء إضافة إلى أفضل مؤثرات صوتية وموسيقية.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى عبد الله مسعود عن دوره في مسرحية (الجلاد) لمسرح خورفكان للفنون فيما نالت بدور محمد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية (تفسير بنت ياقوت) لمسرح دبي الوطني.

وفاز سعيد سالم بجائزة أفضل ممثل في دور ثان عن مسرحية (ميادير) لمسرح أم القيوين الوطني كما فازت عبير الجسمي بجائزة أفضل ممثلة في دور ثان عن مسرحية (قائمة الخديج) لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح.

وحصل عبد الله الخديم على جائزة أفضل ممثل واعد عن دوره في مسرحية (أغنية الرجل الطيب) لجمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح وحصلت سمية الشويهي على جائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها في مسرحية (تفسير بنت ياقوت).

ونالت الممثلة خديجة بكوش جائزة الفنان المسرحي من غير أبناء الدولة عن دورها في مسرحية (الجلاد) بينما نال عبد الرحمن الملا جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن إخراج مسرحية (قائمة الخديج).

وكانت ثماني مسرحيات محلية قد تنافست على جوائز المهرجان الذي انطلق في 13 مارس 2023 وشمل برنامجه ستة عروض أخرى خارج المنافسة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115