انطلاق مهرجان المسرح العراقي بمشاركة 12 عرضا

انطلقت الدورة السادسة لمهرجان المسرح العراقي اليوم الخميس في العاصمة بغداد بمشاركة 12 عرضا محليا

من محافظات بابل وصلاح الدين والموصل والناصرية والسليمانية وواسط والديوانية والسماوة وأربيل وكركوك.

وتتواصل العروض حتى 21 مارس 2023 على مسرحي الرشيد والرافدين والمسرح الوطني فيما تنعقد الندوة الفكرية المصاحبة للمهرجان تحت عنوان (المسرح والأزمة) بمسرح آشور.

كرم المهرجان في حفل الافتتاح مجموعة كبيرة من الفنانين العراقيين من بينهم طه علوان وخليل عبد القادر وعدنان شلاش وزهرة الربيعي وسالم الزيدي وسناء سليم وسمر محمد وهلال العطية وأحلام عرب وبتول عزيز وفيصل جابر وعباس شهاب وأميرة جواد وحكمت داود.

وقدمت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية عرضين راقصين من تصميم الفنان فؤاد ذا نون، الأول بعنوان (سلام عليك يا وطني) والثاني بعنوان (العراق الموحد).

وقال المدير العام لدائرة السينما والمسرح ورئيس المهرجان أحمد حسن موسى في كلمته إن المهرجان سيقام كل عام في محافظة مختلفة "حتى لا تكون المهرجانات حكرا على العاصمة بغداد، واحتفاء بتاريخ وثقافة المدن العراقية الأصلية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115