.كتاب "القضبان ليست عصية على الكسر" مذكرات اسير في سجون الاحتلال

صدر عن اتحاد الكتاب العرب كتاب جديد بعنوان "القضبان ليست عصية على الكسر" عبارة عن مذكرات لزكي ابو العيش

ويتضمن الكتاب تجربته في سجون الاحتلال وماعاناه من تعذيب وتنكيل ومحاولة استنطاقه، الكتاب جاء في 280صفحة.

في الكتاب يسرد الأسير المحرر أبو العيش الوسائل مسيرة نضاله وطريقة أسره ووسائل التعذيب التي استخدمتها السلطات الإسرائيلية، مشيراً إلى استغلال الاحتلال موت والده للحصول منه على معلومات مقابل إخراجه من الزنزانة، لكنه ظل رافضاً متنكراً لكل ما طرح عليه وناكراً معرفته لمن كشفوا الأمر حتى يحافظ على بقية زملائه ويستمر بمسيرته النضالية في مواجهة الاحتلال..

ويختم أبو العيش مذكراته بموقف أمه المشجع قائلة: “لا تكترث يا بني لقد رفعت رأسنا ومهما تعرضنا وتعرض رجالنا إلى شقاء وتعذيب، سنحرر أراضينا من المحتل المغتصب" ”.

وعن هذه التجربة قال رئيس اتحاد كتاب العرب الدكتور محمد الحوراني: إننا نهتم بأدب الأسرى وأدب الشهداء والمقاومة لأن أبطاله هم من دافعوا عن كرامة أوطانهم وهم من مقومات حماية الشرف والعزة، وفي مثل هذه المرحلة يجب أن يكونوا في المقدمة".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115