إذاعة تونس الثقافية في عيدها العاشر: احتفاء بالثقافة والوطن وبصوت ارادة الحياة

طوت الاذاعة الثقافية اول امس عيدها العاشر بحضور عدد من مثقفي ومفكري واعلاميي تونس ..وأراد القائمون على الاذاعة وعلى رأسهم مديرها عمر بريمة ان تكون هذه الاحتفالية مناسبة لتكريم عدد من المديرين والمبدعين الذين اثثوا مسيرتها وشاركوا

في انطلاقتها الاولى..على غرار احمد الحذيري وعز الدين العامري وخالد الوغلاني وجمال الزرن وجميل بن علي والحبيب جغام ولسعد الدريدي وحذامي العيساوي ومحمد صالح عبيدي وصالح بيزيد وفائزة لملوم وغيرهم.

اسماء عديدة مرت على هذه الاذاعة وساهمت عبر مساحاتها الصوتية في اثراء المشهد الثقافي التونسي ليكون هذا الصرح احد اهم المؤسسات الوطنية التي انجبت ادباء ومفكرين واعلاميين واذاعيين كبار .

ان الاحتفاء بالاذاعة الثقافية في يوم عيدها هو في حقيقته احتفاء بالوطن وبمؤسسة وطنية عريقة هي الاذاعة التونسية التي اعطت وانجبت كبار المبدعين في كافة المجـــالات الاذاعية والتقنيـــة والفكرية والاعلامية..كما لعبت الاذاعة ببرامجها الهادفة والمتعددة دورا هاما في الحفاظ على رقي واصالة المشهد الاعلامي ..فكانت جزءا لا يتجزأ من مسيرة التلفزة والاذاعة التونسية ..

عيد الاذاعة الثقافية هو احتفاء بالوطن وبالثورة والحب والحياة والفنون هو احتفاء باسمى المعاني التي تجعل لهذا الوجود قيمة وزخم ..

قبل سنوات كان لي شرف الانضمام لهذه القافلة ، فاطليت عبر اثيرها في مساحة خاصة لفلسطين ..فكانت البداية مع « التغريبة الفلسطينية « ثم «سنرجع معا» ..واليوم يتواصل المشوار ..لتكون الاذاعة الثقافية صوت فلسطين في تونس ..وصوت كل محب للسلام وكل مدافع عن القضية الام ..

ثلاث سنوات هي عمر مشاركتي...كنت خلالها اطل عبر النافذة الثقافية في موعد اسبوعي وفي مصافحة حميمية مع المستمعين . وما اعتز به ان القضية التي حملتها معي منذ قدومي من المشرق العربي وتحديدا من بلد الارز (لبنان) الى مغربه ..لا تزال تنبض حية عبر شرايين هذه الاذاعة التونسية والعربية والتقدمية بكل المعاني ..واظهر هذا المنبر الاعلامي التلاحم الحقيقي بين جناحي وطننا العربي وهذا الاحساس بجروحه العميقة ومحاولة مداواتها . تماما كما كانت تونس البلد الرئيسي الذي فتح ابوابه للمناضلين الفلسطينيين حينما سدت امامهم كل الابواب والحدود في ثمانينات القرن الماضي..

وستبقى اذاعتنا التونسية والثقافية.. صوت الاحرار عبر العالم ..صوت كل عربي حر..صوت كل فلسطيني ..وصوت ارادة الحياة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115