مهرجان «قابس سينما فن»: مسابقات وورشات وندوة فكرية

احتضنت قاعة «لاقورا» بقابس في نهاية الأسبوع المنقضي الندوة الصّحفية الخاصّة بتقديم برنامج الدّورة الثّالثة من مهرجان قابس سينما فن بحضور ممثّلين عن وسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

وافتتحت النّدوة رئيس المهرجان فاطمة الشّريف التي أكّدت على أنّ قابس سينما فن هو مهرجان موجّه للسّينما ومختلف الفنون البصرية، حيث يركّز المهرجان على إبراز السّينما العربية والمستقلّة.
 وتمثّل الدّورة الثّالثة للمهرجان والتي ستنتظم من 18 إلى 26 جوان 2021 دورة التّحدي لفريق المهرجان الذي اكتسب خبرة كبيرة في المجال الرّقمي بعد التّجربة التي خاضها في الدّورة السّابقة والتي فرضتها الظروف الصّحية في البلاد والعالم.

 وقدّم المدير الفني لقسم السّينما إقبال زليلة البرمجة الرّسمية لمسابقة الأفلام الطّويلة ومسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى برمجة الأقسام الموازية: سينما العالم وسينما الأرض وسينما الأطفال وغيرها من الأقسام ومنها قسم الفن والفكر الذي يحتوي دروسا في السينما وندوة فكرية وورشة في الكتابة النّقدية.
 وأكّد المدير الفني لقسم فنّ الفيديو على أهمية هذا القسم في تشكيل هوية المهرجان، حيث ستحتضن الحاويات الضّخمة التي سيتمّ تركيزها على شاطئ المدينة معارض في فنّ الفيديو لفنّانين من تونس والعالم. وسينفتح هذا القسم خلال الدّورة الثّالثة على أعمال الفنّانين الشّبان، من خلال تنظيم إقامة فنية خاصّة بأعمالهم تحمل إسم ك أوف والتي سيتمّ تدشينها خلال المهرجان.

 وكشف محمد العربي صوالحية برمجة قسم الواقع الإفتراضي الذي يجمع بين الفن والتّكنولوجيا والذي يعدّ قسما مميّزا لمهرجان قابس سينما فن. ويتألّف القسم من برمجة متنوّعة من الأعمال الفنية والتّجارب المختلفة خاصّة مع نزلاء السّجن المدني بقابس.
ويسعى «ڤابس سينما فن» بالتعاون مع الجمعيات الثقافية والبيئية في المدينة إلى خلق منصة تشاركية جديدة لإعادة التفكير في المدينة وتحدياتها البيئية من خلال الفن، حيث برمج فريق المهرجان قسما خاصّا بسينما الأرض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115