لطفي بوشناق في رئاسة لجنة تحكيم «نجم مغاربي»: برنامج في تونس لاكتشاف المواهب الغنائية في المغرب العربي

تحظى برامج اكتشاف المواهب الغنائية بشعبية كبيرة في العالم العربي وتحشد وراء شاشتها آلاف المتابعين الذين يحبسون أنفاسهم في

انتظار التصفيات الحاسمة وتتويج صاحب الحنجرة الذهبية في الحلقة الأخيرة. وبالرغم من الانتقادات التي توّجه إلى هذه البرامج، فكثيرا ما تفتح أبواب الشهرة والانتشار أمام المواهب المشاركة فيها... و بعد أن استأثرت لبنان باحتضان مثل هذه المنصات ستكون تونس هي الوجهة الجديدة هذه المرّة في اهتمام بالأصوات العذبة في البلدان المغاربية.

تحت شعار «سمعنا أحلى صوت» ينطلق قريبا تصوير برنامج «نجم مغاربي» في نسخته الأولى بتونس قصد اكتشاف المواهب الغنائية سواء أكانت هاوية أو محترفة في المغرب العربي والأخذ بيدها على درب الانتشار المغاربي والعربي.

قناة «كروان» الليبية في الإنتاج والتصوير في تونس
«نجم مغاربي» هو برنامج مسابقات يفتح أحضانه للطاقات الموسيقية وللخامات الصوتية لمصافحة الجمهور من الباب الكبير في المغرب العربي. وبميزانية تقدر تقدّر بمليون دولار ستقوم قناة «كروان» الليبية بإنتاج وبث الموسم الأول لهذا البرنامج التنافسي الغنائي من تونس «إيمانا بالكفاءات التي تملكها بلادنا من تقنيين وفنيين...» على حدّ تعبير المدير العام لبرنامج «نجم مغاربي» الدكتور فرحات محمد كروان.

وسيتم إجراء اختبار الأداء الغنائي في كل من تونس وليبيا والجزائر والمغرب وكذلك مصر ضيف شرف البرنامج، فيما ستحتضن تونس مرحلتي التصفيات الأولية والنهائية لاختيار المشاركين المتنافسين على لقب «نجم مغاربي» وتتويج الفائز في الدور الختامي.

وسيمتد موسم البرنامج على ثلاثة أشهر ليكون مجمل الحلقات 12 حلقة منها 8 حلقات مسجلة و4 حلقات مباشرة.

ويخضع المشاركون في برنامج «نجم مغاربي» إلى تقييم وتوجيهات لجنة تحكيم يرأسها الفنان التونسي لطفي بوشناق ويمثل عضويتها الموسيقار الليبي ناصر المزداوي والفنانة التونسية أماني السويسي...

100 ألف دولار لصاحب لقب «النجم المغاربي»
يحاول برنامج «نجم مغاربي» أن يضع تحت الأضواء ودائرة النور المواهب المغمورة والأصوات الرائعة في مختلف ربوع الدول المغاربية ليضعهم في موعد مع الانتشار الواسع في الساحة الفنية الغنائية.

وقد صرّح المدير العام للبرنامج فرحات محمد كروان خلال ندوة صحفية انعقدت أول أمس بتونس العاصمة أن «الهدف الأساسي من وراء هذا المشروع الفنّي يتمثل في التعريف الأفضل باللهجات المغاربية والتسويق لها خارج المنطقة عبر «قناة كروان».

كما اعتبر أنّ «الفن يظل أداة ناجعة للتسويق الثقافي والسياحي لتونس والجزائر وليبيا والمغرب... مما يجعله دعامة لخلق الديناميكية الاقتصادية وتنشيط الحركة السياحة للترويج للمغرب العربي كوجهة فنية وثقافية.

وإلى جانب لقب «النجم المغاربي» سيكون نصيب الفائز في هذا البرنامج مكافأة مالية تقدر بـ100 ألف دولار. فمن سيكون صاحب الحظ في هذه المسابقة الغنائية المغربية؟ وهل سيقدر هذا البرنامج على جذب المشاهدين وسرقة الاهتمام من برامج المواهب بلبنان؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115