المديرة العامة للمكتبة الوطنية رجاء بن سلامة لـ«المغرب»: «تمّ الترفيع في معاليم الخدمات لأن المكتبة الوطنية ليست مقهى أنترنات أو مأوى سيارات»!

لم يكن قرار الترفيع في معاليم خدمات المكتبة الوطنية بالخبر السعيد لدى الباحثين وطلاّب العلم الذين طالبوا بالتراجع عن هذا القرار...إلاّ أن المديرة العامة للمكتبة الوطنية رجاء بن سلامة تؤكد أنّ هذا الترفيع في معاليم التمتع بمختلف الخدمات لم يأت من

فراغ ودون سبب وأنّ غايته بعيدة عن الربحية...

بمقتضى قرار صدر بالرائد الرسمي في غرة فيفري 2017، تم الترفيع في معاليم الخدمات المسداة من قبل المكتبة الوطنية على غرار الترفيع في معلوم الاشتراك السنوي بالمكتبة الوطنية من 5 دنانير إلى 30 دينارا.

الترفيع في معلوم الاِنخراط من 5 إلى 30 دينارا
انطلقت المكتبة الوطنيّة، مؤخرا، في تنفيذ قرار الترفيع في المعاليم الموظّفة على خدماتها لفائدة الباحثين، وفقا للقرار المؤرخ في غرّة فيفري الجاري المتعلّق بضبط المعاليم الموظّفة على خدماتها.
وبموجب هذا القانون شهد معلوم الانخراط السّنوي اِرتفاعا من 5 دينارات إلى 30 دينارا، حيث حُدد الانخراط الشّهري بـ 10 دنانير إلى جانب دفع غير المنخرطين 3 دنانير مقابل حصولهم على خدمات المكتبة الوطنية يوما واحدا.
كما تبيح المكتبة الوطنية استعمال القاعات الفردية للبحث بـ 10 دنانير لليوم الواحد، وشراء منشوراتها البيبليوغرافيا الوطنية بـ 10 دنانير للمنشور الواحد وفهرس المخطوطات بـ20 دينارا.
كما تقرّر تحديد مبلغ 300 دينار ككلفة يومية لكراء قاعات المحاضرات ببهو المكتبة الوطنية.

مصادر تمويل ذاتية من أجل خدمات أكثر جودة
في تصريح لـ «المغرب» أفادت المديرة العامة للمكتبة الوطنية أن قرار الترفيع في معلوم الاشتراك السنوي بالمكتبة الوطنية هو قرار قديم وتمّ .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115