في الدورة الرابعة لأيام قرطاج الموسيقية: 12 عملا موسيقيا في تنافس على لقب الأيّام وذهب المهرجان

في موعد موسيقي متجدّد مع الأنغام والألحان والمعزوفات التونسية والعربية والإفريقية تحيا تونس على وقع الدورة الرابعة لأيام قرطاج الموسيقية التي تنتظم من 8 إلى 15 أفريل 2017 تحت إدارة دكتور الموسيقى حمدي مخلوف للسنة الثالثة على التوالي .
50 ملفا

هو عدد الترشحات للمسابقة الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية في دورتها الرابعة. وقد انتقت اللجنة 12 عملا موسيقيا من تونس والمغرب ومصر وإفريقيا الوسطى للتنافس على تانيت المهرجان.

تونس والمغرب ومصر وإفريقيا الوسطى على خط السباق
على ركح مهرجان أيام قرطاج الموسيقية من المنتظر أن يغني للحياة ويعزف للجمال موسيقيون من تونس والخارج في باقة موسيقية تضم 12 عرضا فنيّا.وقد تمّ الكشف عن قائمة هذه الأعمال المرشحة للمسابقة الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية وهي:» ديسلاكسي» لمحمود التركي من تونس - «حجر الواد» لصبري عوني من تونس - «صنعة يدين» لطاهر القيزاني ومرتضى فتيتي من تونس - «شورا،غبار نجوم» لرامي الزغلامي من تونس - «سنوات الضياع» لهشام بن عمارة من تونس – «هلواس» لنور حركاتي من تونس - «شمال إفريقيا» لوجدي الرياحي من تونس- «عروق» لبدر الدين الدريدي من تونس - «حرية» لعادل اسماعيلي من المغرب - «آجي بلادي نوريك» لهشام التلمودي من المغرب - «هوس» لأحمد يحي قلاش من مصر - «فري ريفر» لإيما لامادجي من إفريقيا الوسطى.

ونظرت في ملفات الترشح لمسابقة الدورة الرابعة من أيام قرطاج الموسيقية لجنة ضمت كلاّ من أمينة الصرارفي (عازفة وقائدة أركسترا) وأسامة فرحات(عازف وملحن) وأنيس القليبي (عازف، مؤلف موسيقي وأستاذ جامعي) وسامي بن سعيد (عازف بيانو وموّزع) وعادل الجويني (عازف ومؤلف موسيقي) وكريم بن عمر (إعلامي مختص في الموسيقات المعاصرة).

وللتذكير فقد كان نصيب تونس من الدورة الفارطة لأيام قرطاج الموسيقية التانيت الفضي الذي أسند للفنان صبري مصباح والتانيت البرنزي الذي أسند للفنان نصر الدين الشبلي في حين حازت السينغال على التانيت الذهبي.

«مسابقة الطفل المبدع» جديد المهرجان

من مستجدات مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في دورتها الرابعة بعث مسابقة جديدة موجهة موجهة إلى الأطفال واليافعين تحت عنوان «مسابقة الطفل المبدع». وتقتصر هذه المسابقة عل مشاركات الأطفال الحاملين للجنسية التونسية والمتراوحة أعمارهم من 6 إلى 14 سنة وتنقسم إلى صنفين:صنف الغناء وصنف العزف.

وإن كانت أيام قرطاج الموسيقية هي الموعد السنوي الذي ينتظره ويواكبه جلّ الموسيقيين والمهنيين والمهتمين بالميدان الموسيقي، فإن المطلوب من هذا المهرجان ليس فقط الإمتاع والمؤانسة بتقديم أجمل العروض الموسيقية بل كذلك طرح إشكاليات القطاع الموسيقي ودرس حاجيات المهنة لما فيه مزيد التنظيم والتأطير وإشعاع الموسيقى التونسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115