بمبادرة من مؤسسة «كتارا» الثقافية: إقرار 12 أكتوبر يوما عالميا للرواية العربية

استطاعت الرواية العربية أن تقطع أشواطا كبيرة في إثبات شرعيتها الأدبية وقيمتها الإبداعية ومكانتها الفكرية ...فاحتلت الريّادة وتربّعت في الصدارة، وكان زمن الرواية بامتياز. ومن منطلق المنجز الأدبي العربي وتطلّعه إلى العالمية، يندرج اقتراح إقرار يوم 12 أكتوبر يوما عالميا للرواية العربية.

من بين قرارات وتوصيات اختتام الدورة 20 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب التي احتضنتها ، مؤخرا، تونس تمت الموافقة على اعتبار يوم 12 أكتوبر من كل عام يوما عالميا للرواية العربية، بناء على طلب رسمي تقدمت به المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا».
«كتارا» تبادر و»الألكسو» تدعم ...

تبّنى وزراء الشؤون الثقافية في الوطن العربي في اختتام أشغال مؤتمرهم العشرين في تونس مبادرة المؤسسة الثقافية «كتارا» بإقرار الثاني عشر من أكتوبر من كل عام يوما عالميا للرواية العربية.
وكان مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) خالد بن إبراهيم السليطي قد تقدّم بمبادرة إلى المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو» بخصوص إقرار يوم عالمي للرواية العربية.
ومن المنتظر أن يتم رفع ملف هذه المبادرة من قبل «كتارا» و«الألكسو» إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» حتى يكون يوم 12 أكتوبر يوما عالميا للرواية العربية.

وفي بيان صحفي، أوضح مدير «كتارا» أن هذه المبادرة «هي الأولى من نوعها، حيث كانت مؤسسة (كتارا) تتطلع منذ.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115