مشاريع فنية جديدة من إنتاج تحالف "ش.ب.آك"

في إطار البرنامج الثقافي "ثقافة داير ما يدور"،

المدعوم من قبل مؤسسة المورد الثقافي بتمويل مشترك مع الإتحاد الأوروبي، نظم تحالف "ش.ب.آك" مجموعة من الأنشطة خلال عام 2023 لإنهاء مشروعه الذي بدأ في 2021.

باعتباره تبنى نهج نقل المهارات، قام التحالف بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروعه بفعاليات متداخلة تتضمن تدريبًا وإرشادًا فنيًا وتسجيل أعمال موسيقية.

جرت التدريبات بالمركز الثّقافي الدّولّي بالحمّامات، حيث كانت الموضوعات الرئيسية لأولى هذه الدورات التكوينيّة حول "تنظيم التظاهرات الثقافية" لفائدة شباب ناشطين.اطامحين.ات إلى إحداث تغيير في منطقتهم.نّ من خلال بعث مشاريع ثقافية من سليانة، دقة، قفصة، منزل بورقيبة، تبرسق ونابل.

تلت هذه التدريبات ورشة عمل فنية للموسيقيين الصاعدين لفائدة شباب موسيقيّين.آتمجدّدين.آت في مجالهم.هنّ ويقيمون في نفس المدن المذكورة أعلاه.

من بين المشاريع المختارة، جرت جلستان تسجيل في إطار إقامة فنية، كانت إحداهما جلسة تسجيل الألبوم التجريبي الأول لأنس، الفنانة القادمة من سليانة التي تسعى إلى إحياء الأغاني التي رافقت طفولتها بصوتها الرنان، بالإضافة إلى تأليفات المنتج والملحن محمد بن سعيد لتوجيهها نحو نمط مستقل يجمع بين روح الموسيقى التقليدية لسليانة، والشكوى الساحرة المستوحاة من البلوز، والصوت الجذاب للروك.

حصة تسجيل أول "ماكيت" لأنس، أصيلة سليانة، وهي فنانة تعمل على إحياء الأغاني العتيقة التي سمعتها وحفظتها وعاشت معها منذ طفولتها بترانيم صوتها القوي، وألحان المنتج والموزع محمد بن سعيد، لتوجيهها لنمط مستقل تقترن فيه روح الموسيقى "السليانية" التقليدية، بالشجن الساحر الذي يتميز به البلوز، والصوتيات الساحرة للروك.

كانت الجلسة الأخرى للتسجيل لـ"ميدنايتپين"، فرقة الروك البديل التي تأسست في عام 2014 والتي سبق أن أسرت قلوب جمهورها خلال أدائها على المسرح، في أيام قرطاج الموسيقية على سبيل الذكر.

من خلال الأغنيتين المسجلتين من ألبومهم الأول الذي سيصدر قريبا " مازال غدوة"، ستنقلكم أصوات مينا عشير المليئة بالعواطف والتي تتوافق بشكل مثالي مع صوت سيف الدين نصيب والاهتزازات الموسيقية لڨيتاره، كما ستمتعكم.ن أنامل أحمد ڨاره بنبضات آلة الباس (Bass) الخلابة مما يضيف عمقًا وبعدًا تناغميا لإنشاء هذا الجو الفريد لفرقة "ميدنايتپين".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115