أسعار ​​القمح تهبط متجاهلة اضطرابات البحر الأسود بسبب وفرة المحصول

انخفضت أسعار القمح بأكثر من 4%، إذ تجاهل التجار مخاوف الصادرات الأوكرانية وتصاعد التوترات في البحر

الأسود وسط وفرة الإمدادات العالمية.

تلتقط السوق أنفاسها بعد صعود الأسعار 11% في الجلسات الثلاث السابقة على وقع تحذيرات كل من أوكرانيا وروسيا من أن السفن المتجهة إلى موانئ الدولتين قد يتم اعتبارها أهدافاً عسكرية. وزادت التوترات من مخاوف انقطاع الصادرات عن المنطقة التي تعتبر بمثابة سلة غذاء العالم، خاصةً أن أوكرانيا هي ثالث أكبر مُصدِّر للذرة حول العالم، كما تحتل المركز السادس بين أكبر جهات شحن القمح.

 

تراجعت الأسعار اليوم الجمعة، حيث يعيد التجار دراسة التهديدات التي تتعرض لها إمدادات الغذاء العالمية. لا يزال لدى العالم مخزون كبير من القمح. كما يمكن لأوكرانيا اللجوء إلى توجيه صادراتها من الحبوب لطرق أخرى، مثل القطارات والصنادل، للابتعاد عن اعتمادها على الموانئ العميقة مثل أوديسا وتشورنومورسك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115