مشروع نوارة للغاز: تقدم الاشغال بنسبة 65 % والتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية للعمال

•نحو توفير 17 % من اجمالي استهلاك الغاز في تونس
انتظمت الاسبوع الماضي زيارة ميدانية الى مشروع نوارة لغاز الجنوب الذي تنفذه شركة بوشماوي للصناعات بالاشتراك مع الشركة الالمانية «ماكس سترايشر « لفائدة الشركة والشركة الوطنية للأنشطة البترولية .omvالنمساوية

وتم بالمناسبة تقديم المشروع بمختلف مكوناته واستعراض مراحل اشغاله و نسبة تقدمها واهميته بالنسبة للجهة وللاقتصاد الوطني عموما.
ويتمثل المشروع في مد انبوب غاز ينطلق من محطة نوارة الى محطة المعالجة النهائية بغنوش و على طول 374 كلم تمر بولايات تطاوين ومدنين وقابس و قبلي .

وقد بلغت نسبة تقدم الاشغال 65 % وسيمكن هذا المشروع الضخم عند استكماله من انتاج اكثر من مليوني متر مكعب من الغاز يوميا اي ما يزيد عن 17 % من اجمالي استهلاك الغاز في تونس مما سيمكن من تغطية جزء هام من عجز الدولة في مجال الطاقة.
ويوفر مشروع نوارة للغاز حاليا مئات مواطن الشغل المباشرة وغير المباشرة, ويشرك عديد الشركات والمقاولات في مجالات التموين والخدمات اللوجستية والنقل وغيره من الاختصاصات الاخرى.

وخصصت في اطار المشروع ميزانية تفوق 7 مليون دينار لانجاز برنامج المسؤولية المجتمعية ويهدف الى دعم قدرات المجتمع المدني والعاطلين عن العمل من اصحاب الشهائد العليا ضمن مقاربة تشاركية بين المجتمع المدني والمؤسسات والجماعات المحلية.
وقد كانت هذه الزيارة مناسبة اطلع خلالها الوفد الاعلامي على مخيمات اقامة العمال وظروف العمل ومدى الالتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية واحترام المواصفات الدولية المعمول بها في مثل هذه الاشغال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115