وسط زيادة النزوح.. البنك الدولي يوصي بالمهاجرين لضمان النمو

بلغ عدد النازحين على مستوى العالم 71.1 مليون نازح، العام الماضي، بسبب الصراعات والتغيرات

المناخية، في حين أوصى تقرير صادر عن البنك الدولي بضرورة استفادة الدول الغنية ومتوسطة الدخل من المهاجرين لضمان تحقيق نمو طويل الأجل.

وأرجع مركز رصد النزوح الداخلي، ومقره جنيف، "المستوى القياسي" في عدد النازحين إلى صراعات مثل الحرب في أوكرانيا وتبعات تغير المناخ مثل السيول والفيضانات التي شهدتها باكستان.

وقال المركز إن عدد النازحين البالغ 71.1 مليون نازح يشكل زيادة نسبتها 20% منذ عام 2021 في ظل محاولة عدد غير مسبوق من الناس الفرار بحثاً عن الأمان والمأوى.

وأضاف أن ما يقرب من ثلاثة أرباع النازحين في العالم يعيشون في 10 دول منها سوريا وأفغانستان والكونغو الديمقراطية وأوكرانيا والسودان بسبب الصراعات التي تسببت في عمليات نزوح كبرى في 2022. ووفقاً للمركز، تسببت الحرب في أوكرانيا في نزوح ما يقرب من 17 مليوناً العام الماضي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115