سياحة المغرب مرشحة لعام استثنائي باستضافة قادة المال العالميين

سجّلت السياحة المغربية انتعاشاً قوياً بداية العام الحالي، وسط توقعاتٍ بتحقيقها أداءً استثنائياً في 2023

مع تدفق قادة المال والأعمال إلى المملكة للمشاركة بالاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، التي ستُعقد بمدينة مراكش بعد حوالي 5 أشهُر.

من المقرر أن تستضيف المدينة السياحية الأولى في البلاد هذه الاجتماعات من 9 إلى 15 أكتوبر، بما يُمثل عودة هذا الحدث الاقتصادي الأكبر من نوعه عالمياً إلى القارة الأفريقية بعد ما يناهز 50 عاماً من انعقاده في كينيا، ويُتوقع حضور أكثر من 14 ألف مشارك من وزراء مالية واقتصاد ومحافظي بنوك مركزية ومسؤولين من 190 دولة، إضافةً إلى ممثلي المجتمع المدني والمؤسسات المالية.
هذا الحدث سيكون محطة ترويجٍ لسياحة لمغرب لدى دول العالم، بعدما عانت الأمرّين منذ جائحة كورونا، وبعدها الحرب الروسية الأوكرانية، ما أضرّ بهذا القطاع الحيوي الذي يُشكّل أهم مصادر العملة الصعبة للبلاد، إلى جانب الصادرات وتحويلات المغتربين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115