بريطانيا تضع حقوق الإنسان والمعايير البيئية على طاولة المفاوضات مع دول الخليج لاتفاق التجارة الحرة

شدد النواب البريطانيون في تقرير برلماني الأربعاء، على ضرورة "عدم المساس بالقيم البريطانية" في مفاوضات لندن مع دول الخليج

بشأن اتفاق للتجارة الحرة بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وأعربت اللجنة البرلمانية للتجارة الدولية عن مخاوفها "بشأن حقوق الإنسان والمعايير البيئية الضعيفة"، داعية "الحكومة إلى ضمان عدم المساس بقيم المملكة المتحدة والتزاماتها" في حال التوصل إلى اتفاق في المستقبل، بحسب بيان جاء فيه أيضاً أن النواب البريطانيين قلقون بشكل خاص بشأن "الانتهاكات الجسيمة والمستمرة بحق النساء وأفراد مجتمع الميم-عين والحقّ في العمل".

في أكتوبر 2021، أطلقت بريطانيا ودول مجلس التعاون لدول الخليج مفاوضات بشأن اتفاق للتجارة الحرة. وأشادت لندن حينها "بفرصة ضخمة لتحرير التجارة مع سوق متنامية" وتعزيز العلاقات "مع منطقة حيوية لمصالحنا الاستراتيجية".

وتقيم المملكة المتحدة علاقات اقتصادية وسياسية وثيقة مع دول مجلس التعاون الخليجي، التي تشمل السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عُمان.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115