ألمانيا تتطلع لتشغيل محطة غاز على أنقاض "نورد ستريم" في 2024

تسعى ألمانيا لفتح محطة غاز طبيعي مسال محل جدل مرتبطة بالبنية التحتية

لشبكة خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم" المعطل حالياً، بحلول مطلع 2024.

ناقش المسؤولون الخطة، مساء الخميس الماضي، خلال اجتماع مغلق مع المستشار أولاف شولتس ووزير الاقتصاد روبرت هابيك، وفقاً لممثلين من 4 منظمات حضروا الاجتماع.

 

قال "هابيك": "سيغذي خط الأنابيب بنية الغاز التحتية الموجودة في لومبين بدءاً من ربيع 2024"، مشيراً إلى أن نقطة الربط على البر الرئيسي موجودة حيث تنتهي خطوط "نورد ستريم" المعطلة.

أكد ممثلو "الصندوق العالمي للطبيعة" (World Wide Fund for Nature)، ومجموعة "بوند" (BUND) للحفاظ على البيئة، و"المنظمة الألمانية لحماية البيئة" (Environmental Action Germany) هذه التعليقات، كما أكد متحدث رسمي باسم منتجعات بحر البلطيق تعليقات "هابيك".

تحاول ألمانيا، أكبر اقتصادات أوروبا، تعزيز أمن الطاقة لديها، فيما تتعافى المنطقة من أزمة إمدادات تاريخية تأتي ضمن تداعيات حرب روسيا في أوكرانيا، إذ خفضت روسيا تدفقات الغاز إلى المنطقة بشكل هائل، بما يشمل التدفقات عبر خطوط "نورد ستريم" إلى ألمانيا، وأدى انفجار غامض إلى اعتبار هذه الشبكة غير صالحة للعمل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115