كرة اليد بطولة افريقيا للأندية النسائية بالساحل من أجل بطاقة النهائي

تراهن النسائية بالساحل اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 على مقعد في نهائي النسخة الـ 45 من بطولة افريقيا للأندية البطلة

التي تستضيف مدينة العيون المغرب منافساتها حاليا حين تباري نادي أوتوهو الكونغولي بداية من الساعة الـ 11:00 صباحا، النسائية بالساحل بلغت المربع الذهبي دون هزيمة ومرّت إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة الثانية عن جدارة واستحقاق والأهم استهلت المشوار بفوز على حامل اللقب نادي بريميرو الأنغولي الذي ودّع المسابقة مبكرا.

تمكنت النسائية بالساحل ببلوغها للمربع الذهبي لهذه البطولة الإفريقية للأندية البطلة من حجز مقعد في النسخة القادمة من "السوبر" القاري، واليوم تراهن على خطوة أخرى إيجابية في هذه المشاركة التاريخية لها حين تباري نادي أتوهو الكونغولي الذي يظل منافسا محترما ويملك امكانات طيبة بالنظر إلى ما قدمه من نتائج إلى حد الآن ويضم مجموعة ممتازة من اللاعبات.
حققت النسائية بالساحل ما هو مطلوب منها في هذه المشاركة الأولى لها في بطولة افريقية للأندية واليوم تتطلع إلى التأكيد من أجل بلوغ النهائي والبقاء في السباق للمراهنة على تاج هذه النسخة الذي يظل ممكنا سيما بعد مغادرة حامل اللقب نادي بريميرو وتواجد الثنائي المرشح للمراهنة عليه الأهلي المصري وأتليتيكو اليوم في مواجهة مباشرة في نصف النهائي الثاني، ممثل كرة اليد التونسية في هذه المسابقة تظل حظوظه قائمة في الفوز اليوم فهو يملك كل المؤهلات التي تخول له تحقيق هذه الخطوة الهامة بما أن المجموعة جاهزة كما يجب وأكدت أنها على قدر المسؤولية المناطة بعهدتها.
بلغت النسائية بالساحل المربع الذهبي وهذا يعد انجازا لها بالنظر إلى صعوبة المهمة التي كانت متوقعة في الدور الأول خاصة بوجود بريميرو الأنغولي حامل اللقب معها في نفس المجموعة، لكنها فندت كل الشكوك وحققت نتائج استثنائية إلى حد الآن وإن استطاعت بلوغ النهائي فان ذلك يظل تتويجا في حد ذاته لفريق فتي عاد خلال الموسم الحالي إلى قسم النخبة بعد سنوات عديدة في الوطني "ب".
الحظ أنصف النسائية بالساحل والمطلوب التأكيد
قد لا تتكرر الفرصة للنسائية بالساحل مستقبلا في تحقيق ما حققته إلى حد الآن في هذه البطولة الإفريقية للأندية البطلة، لذلك فانها مطالبة بالفوز اليوم والذهاب إلى النهائي والفوز باللقب بعد أن انصفها الحظ إلى حد الآن وجعلها تتفادى مواجهة مبكرة في ربع النهائي والمربع الذهبي مع الثنائي الأهلي المصري وبيترو أتليتيكو الأنغولي حامل الرقم القياسي.
توجد في صفوف النسائية بالساحل مجموعة طيبة من اللاعبات قادرات على تحقيق المطلوب منهن اليوم في هذا الدور نصف النهائي سيما بالنسبة لصاحبات الخبرة على غرار اشراف عبد الله وسمية بالحاج وآمنة الصفاقسي التي انضمت إلى المجموعة في ختام مواجهات الدور الأول، والمطلوب التأكيد اليوم أمام الفريق الكونغولي الذي هو منافس في المتناول مقارنة ببريميرو الانغولي واتحاد النواصر المغربي اللذان تجاوزهما الفريق باقتدار.
مطالبة النسائية بالساحل بتدارك أخطاء مباراة ربع النهائي وخوض اللقاء بأكثر ثقة في الذات، فالرهان ممكن جدا اليوم للتواجد في النهائي وتحقيق حلم تاريخي طال انتظاره للفريق ولكرة اليد النسائية التونسية على حد السواء.
برنامج المربع الذهبي:
اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024
س 11:00: النسائية بالساحل – أتوهو الكونغولي

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115