المنتخب الوطني إمكانية مواجهة جزر القمر ذهابا وإيابا في رادس مطروحة

يبحث فوزي البنزرتي المدرب الحالي للمنتخب الوطني اكابر لكرة القدم على قيادة نسور قرطاج لحسم التأهل مبكرا لنهائيات كأس افريقيا للأمم 2025 بالمغرب،

وبعدما انطلقت مسيرته في التصفيات بفوزين على حساب كل من مدغشقر 1-0 وغامبيا 1-2 اهلاه لاحتلال صدارة المجموعة الاولى ب 6 نقاط رغم الانتقادات التي رافقت الأداء، فإن التحدي القادم يتمثل حتما في تجاوز عقبة منتخب جزر القمر في الجولتين الثالثة والرابعة وحجز مقعد بصفة مبكرة في النهائيات القارية.
يضرب المنتخب التونسي موعدا مع منتخب جزر القمر في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس افريقيا 2025، ومن المنتظر أن تكون مباراة الذهاب يوم 7 أكتوبر في تونس فيما سيكون لقاء الإياب في 15 من الشهر نفسه في انتظار تحديد الملعب لا سيما أن جزر القمر لا تحتوي على ملاعب مرخصة من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم 'كاف'. ويسعى الإطار الفني لمنتخبنا لتعديل الاوتار لكسب رضاء الأنصار رغم ضيق الوقت وتحقيق معادلة الأداء والنتيجة وهي عنصر بات غائبا عن مباريات المنتخب منذ فترة ...
مقترح تونسي
من المنتظر كما أشرنا ان يواجه نسور قرطاج منتخب جزر القمر في الجولة الثالثة من تصفيات 'كان المغرب 2025 ' يوم 7 أكتوبر ذهابا في تونس وفي 15 من الشهر القادم سيكون الموعد مع لقاء الإياب ومبدئيا يبدو 'الكاف' يتجه لتعيين المواجهة في المغرب لعدم وجود ملاعب مؤهلة في جزر القمر.
وفي هذا السياق، أفادت مصادر قريبة من أجواء المكتب المشرف على تسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم ان هناك مساع لإقناع اهل القرار في جامعة جزر القمر بخوض مباراة الإياب أيضا بملعب حمادي العقربي برداس، وهي خطوة يتطلع من خلالها المسؤولون عن المنتخب التونسي الى تجنب رحلة مرهقة في الإياب قد تؤثر على الأداء كما كان الامر عند السفر الى المغرب في الجولة الثانية من التصفيات لملاقاة المنتخب الغامبي.
ولا يستبعد ان يجد هذا المقترح موافقة مسؤولي المنتخب المنافس بما انه سيجنبهم مصاريف ومشاق التنقل من تونس الى المغرب، لا سيما ان جزر القمر التي تحتل المركز الثاني بنقطتين تسعى الى الابتعاد عن الإرهاق من اجل تحقيق نتيجة إيجابية تحافظ بها على حظوظ التأهل الى النهائيات القارية.
بقي ان نشير ان منتخب مدغشقر بقي بعد مواجهة نسور قرطاج في الجولة الافتتاحية، بتونس لملاقاة منتخب جزر القمر لعدم امتلاك الأول ملعبا مؤهلا لاحتضان مباريات التصفيات.
الطالبي يحدد مصيره
ظل مستقبل المدافع المحوري للمنتخب التونسي منتصر الطالبي يشغل الشارع الرياضي في تونس بعدما أسدل الستار عن الموسم الماضي بسقوط فريقه لوريون الى دوري الدرجة الثانية الفرنسي، ورغم العروض العديدة التي وصلت للاعب نسور قرطاج فإن فريقه رفض تسريحه مطالبا بمبلغ مرتفع من اجل الموافقة على خروج الطالبي قدر ب10 مليون يورو.
آخر الاصداء القادمة من أجواء الفريق الفرنسي تشير ان مدافع المنتخب التونسي يتجه الى الاستمرار مع لوريون الى موفى الموسم الحالي 2024-2025 رغم العروض التي وصلته من بريست الفرنسي وليتشي وفيرونا الإيطاليين وأوغسبورغ الألماني...غير ان إدارة لوريون أبدت تمسكها بخدماته ورفضت تسريحه لكونها تعتبره من العناصر الأساسية في رحلة البحث عن العودة لقسم الأضواء.
ويعد الطالبي من الركائز أساسية في منتخب تونس، حيث شارك في عدة بطولات دولية وقارية ، أبرزها مونديال قطر 2022 . و بدأ المدافع المذكور مشواره مع فريق الترجي الرياضي، ثم انتقل إلى الدوري التركي حيث لعب مع ريزا سبور، قبل أن يواصل مسيرته في روسيا مع روبين كازان،ثم حط الرحال في لوريان في صيف 2022.
البنزرتي في رحلة البحث عن حلول هجومية
تطرقنا في عديد المرات الى المشاكل الهجومية التي يعانيها المنتخب الوطني وغياب النجاعة لدى لاعبي الخط الامامي مما يطرح نقاط استفهام عديدة، ويكفي ان نشير انه في 11 مباراة خاضها المنتخب الوطني في السنة الحالية 2024 لم يسجل سوى 7 أهداف لم يساهم المهاجمون في أي منها رغم الأسماء التي مرت على غرار طه ياسين الخنيسي وسيف الدين الجزيري وهيثم الجويني وعلي يوسف مؤخرا...
وجاءت مبارتا مدغشقر وغامبيا لتؤكدا الامر بما ان المدرب فوزي البنزرتي وجد الحلول مع لاعبي خطي الدفاع والوسط ففي المباراة الاولى سجل متوسط الميدان الفرجاني ساسي وفي اللقاء الثاني حملت الأهداف توقيع المدافع علي العابدي ومتوسط الميدان محمد علي بن رمضان...فيما عجز هيثم الجويني وعلي يوسف عن بلوغ شباك المنافس ليكشفا الضعف الفادح هجوميا ويسببا صداعا كبيرا للمدرب فوزي البنزرتي. ويبدو ان هذا الاخير سيستغل الفترة القادمة قبل مواجهة جزر القمر لمتابعة عدد من لاعبي الهجوم من أجل الاختيار بيهم للعناصر القادرة على إعادة النجاعة للخط الامامي. ومن بين الاسماء التي ينتظر أن تستأثر باهتمام الناخب الوطني نجد فراس شوّاط الذي تعاقد مع النجم الساحلي في الميركاتو بعد تجربة احترافية في البحرين، كما لا يستبعد أن يسلط اهتمامه على بعض الطاقات الشابة في البطولة المحلية على غرار لاعب الترجي زين الدين كادة ولاعب النادي الصفاقسي عمر بن علي وكلاهما تألق مع فريقه في الفترة الأخيرة دون ان ننسى هداف الموسم الماضي في الرابطة المحترفة الأولى الطيب بن زيتون والذي انتقل من النادي البنزرتي الى الهلال السوداني .

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115