تنفيذا لبطاقات جلب دولية صادرة في شأنه: إيقاف سليم الرياحي في مطار دبي

تمّ ايقاف رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر سابقا سليم الرياحي في مطار دبي، وذلك تنفيذا لبطاقات جلب دولية صادرة

في شأنه لفائدة القضاء التونسي باعتباره مشمولا بقضايا غسيل أموال.
مرة أخرى يتم تداول أخبار مفادها إيقاف رئيس حزب الاتحاد الوطني الحرّ سابقا سليم الرياحي في احد المطارات تنفيذا لبطاقات جلب من الإنتربول بطلب من القضاء التونسي على خلفية قضايا غسيل أموال وفق ما أكدّته إذاعة «موزاييك».
ويذكر انه قد تمّ إيقاف سليم الرياحي في مطار دبي وكان بصدد الانتقال لأداء مناسك العمرة.
للإشارة سليم الرياحي مشمول بعدد من القضايا المنشورة لدى القضاء التونسي كما انه محل حكم بـ11 سنة سجنا مع النفاذ العاجل صادر بتاريخ 12 ديسمبر 2019 عن الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس.
للاشارة سبق لسليم الرياحي ان تم ايقافه باليونان في جويلية الفارط، ورغم نفي سليم الرياحي انذاك في منشور سابق على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، ما راج من أخبار حول ايقافه في بلد أجنبي. الا ان المستشار لدى رئيس الجمهورية وليد الحجام اكد آنذاك أنه تمّ ايقاف رجل الأعمال سليم الرياحي في اليونان. وافاد بان رئيس الجمهورية قد أسدى تعليماته بالتحرك لتسليم المعني بالأمر للسلطات التونسية في اطار التعاون القضائي بين البلدين.
ويذكر انه السلطات اليونانية قد تولت في جويلية 2021 عرض سليم الرياحي على المحكمة في اليونان وتقرر وضعه في الإقامة الجبرية على نفقته، وتم اتخاذ قرار تحت شأنه يقضي بالإمضاء لدى السلطات المعنية دوريا ليتم فيما بعد إخلاءُ سبيله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115