مساعد وكيل الجمهورية جابر الغنيمي لـ«المغرب»: التقرير الطبي أكد عدم تعرض نوال المحمودي إلى التسميم

استمع قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسوسة في نهاية الاسبوع الفارط الى نوال المحمودي، وذلك في شبهة تعرضها الى التسمم على خلفية تبليغها عن ملفات فساد.

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة جابر الغنيمي أنّ قاضي القاضي التحقيق قد تولى في نهاية الاسبوع الفارط الاستماع الى نوال المحمودي وذلك في اطار الاشتباه في تعرضها الى التسمم. وّأكد في تصريح لـ«المغرب»، ان المعنية بالامر قد أكدت خلال سماعها من قبل قاضي التحقيق انها تلقت تهديدا بالقتل بعد قيامها بالإبلاغ عن ملفات فساد، ونظرا لتدهور حالتها الصحية بصفة فجئية، ظنت انها تعرضت لعملية تسمم.
وقد أكد التقرير الطبي ان المعنية بالأمر لم تتعرض إلى التسمم، وإنها ليست لديها اية أعراض تسمم.

وكانت المتفقدة السابقة بمركز المراقبة الصحية في ميناء سوسة قد تولت، في اوت 2019، التبليغ عن شبهة فساد تعلقت -بالاساس- باستيراد شحنة قمح من أوكرانيا كانت فاسدة ومتعفنة وغير قابلة للاستهلاك.
ويذكر ان المعنية بالامر-اثر اكتشفاها لتعفن القمح- قررت ايقاف عملية تفريغ القمح من الباخرة إلى حين الحصول على شهادة في حفظ الصحة و سلامة البضاعة إلا أن هناك من أعطى الإذن بتسريح شحنة القمح.
وللاشارة فقد اسندت هيئة مكافحة الفساد ، في جويلية 2019، جائزة أفضل مبلّغ الى المتفقدة السابقة بمركز المراقبة الصحية في ميناء سوسة نوال المحمودي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا