الحجر الصحي: محكمة الكاف تصدر ابتدائيا اقصى العقوبات على المخالفين

قررت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالكاف، أمس الاثنين ، اصدار احكاما نافدة بالسجن ضد عدد

من المخالفين للحجر الصحي، في انتظار ان تتم احالة بقية المظنون فيهم.
نظرت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالكاف، أمس الاثنين، في بعض القضايا المحال فيها عدد من الموقوفين من اجل مخالفة الحجر الصحي وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالكاف مساعد وكيل الجمهورية فوزي الداودي لـ«المغرب».
ووفق مصدرنا فقد قررت الدائرة اصدار اقصى العقاب ضد المظنون فيهم طبقا لإحكام الفصل 312 من المجلة الجزائية، والقاضي بالسجن لمدة 6 أشهر نافدة وبخطية مالية قدرت بـ120 دينار.
وأكد مصدرنا أنه قد تم ايقاف 5 أشخاص من أجل مخالفة الحجر الصحي ، أحيل بعضهم امس، في انتظار ان تتم احالة البقية على انظار المحكمة.
كما أكد مساعد وكيل الجمهورية فوزي الداودي، انه من المنتظر ان تتخذ النيابة العمومية بالكاف الاجراءات القانونية اللازمة تجاه امرأة كانت تعمل بمصحة سكرة التي تم وضعها تحت الحجر الصحي الاجباري بعد ان زارها مواطن اجنبي كان مصاب بفيروس كورونا. ووفق مصدرنا فان المعنية بالأمر قد غادرت ولاية اريانة واتجهت الى ولاية الكاف دون ان تلتزم بالحجر الصحي.

من جهته افاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بزغوان وكيل الجمهورية سامي بن هويدي في تصريح لـ»المغرب» انه منذ الامضاء على المحضر للالتزام بالحجز الصحي لم يتم مخالفته وذلك من قبل 3 أشخاص خالفوا الاسبوع الماضي الاجراءات المعمول بها مع العلم انه تم فتح بحث جزائي ضدهم وسيتم استدعاءهم فور انتهاء فترة 14 يوم وفيما يتعلق بالتونسيين الذين تم اجلاءهم ووضعوا في المركز الاستشفائي بجبل وسط اكد ان المركز يخضع للمراقبة الامنية المشددة وحاليا لا يوجد اي خرق.
وفي ما يتعلق بدائرة تونس، باعتبارها من أكثر الولايات التي سجلت فيها حالات اصابة بفيروس كورونا، أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس مساعد وكيل الجمهورية محسن الدالي في تصريح لـ»المغرب» أن 80 من الاشخاص الذين تم التنبيه عليهم التزموا بالحجر الصحي. وشدد مصدرنا على ان المخالفين سيتم تطبيق القانون عليهم مشيرا الي ان التخوف كان في مطار تونس قرطاج خاصة اثر الاشكال الذي سجل ولكن بعد اتخاذ قرار الحجر الصحي الاجباري اصبح هناك تفهم اكثر هذا مع تسجيل عدد من المخالفات علي مستوى المحلات والمقاهي ويتم التعامل معها حالة بحالة مذكرا بان النيابة العمومية تواصل القيام بعملها علي مستوي بقية الجرائم وتطبيق القانون بخصوص كل المخالفين بكل صرامة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا