رئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات لـ«المغرب» « الاتحاد العربي للقضاة يطلق خطته الاستراتيجية»

انطلقت، يوم 20 افريل الجاري، فعاليات لقاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للقضاة مع المنظمات الدولية والإقليمية الحقوقية

لإطلاق الخطة الإستراتيجية للاتحاد خلال السنوات المقبلة.
أكّدت رئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات فاطمة قرط أنه قد تم السبت الفارط الموافق لـ20 افريل الجاري انطلاق فعاليات لقاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للقضاة مع المنظمات الدولية والإقليمية الحقوقية لإطلاق الخطة الاستراتيجية للاتحاد للسنوات القادمة.
و أكدت قرط في تصريح لـ«المغرب» ان الإتحاد العربي للقضاة، باعتباره أول هيكل قضائي عربي إقليمي، قد قام بعقد جلسته التأسيسية بتونس منذ 22 سبتمبر 2019 وذلك بمشاركة 12 هيكلا قضائيا يمثلون دول تونس و فلسطين والمغرب و لبنان و ليبيا وموريتانيا واليمن.
و قد قرّر المؤسسون اختيار الدولة التونسية كمقر للاتحاد وهو ما يعد مكسبا تاريخيا لتونس، وفق محدّثتنا.
وأوضحت رئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات بان الجلسة قد أفتتحت بمداخلة من القاضي الدكتور أحمد الأشقر رئيس الاتحاد، فيما قامت الأمينة العامة للاتحاد الرئيسة أميرة العمري بعرض الخطة الاستراتيجية للاتحاد بمشاركة الأمناء العامين المساعدين من مختلف الدول العربية.
وأكدت فاطمة قرط ان اللقاء قد أسفر عن جملة من التوصيات، كما تم إطلاق الخطة الاستراتيجية للإتحاد والاتفاق على دراسة العديد من الشراكات بين الاتحاد والمنظمات الدولية لتنفيذ البرامج المقررة في خطة العمل على حد تعبيرها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499