رفعها ضدّها المنصف المرزوقي: تأخير قضية سعيدة قراش إلى ماي المقبل

اجلت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في القضية التي كان قد رفعها

رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي ضدّ سعيدة قراش الى يوم 15 ماي المقبل.
أحيلت صباح أمس الأربعاء سعيدة قراش ،الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، بحالة سراح على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس وذلك من أجل جريمة الثلب طبقا لإحكام المرسوم عدد 115 المتعلق بحرية الصحافة.
قضية الحال كان قد رفعها الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي، منذ جانفي 2019، ضدّ سعيدة قراش، وذلك على خلفية اتهامها له بالتفريط في جزء من الارشيف الرئاسي لجهات أجنبية.
الا انّ قراش أكدت امس الاربعاء، اثناء الاستماع اليها من قبل هيئة المحكمة، ان التصريحات التي كانت قد أدلت بها حول مسألة الارشيف لاحدى الإذاعات انذاك قد سبق وان تم التصريح بها من قبل بعض الاشخاص من بينهم مستشار الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي.
من جهتها فقد اعتبرت هيئة الدفاع عن سعيدة قراش انّ قضية الحال قد أثيرت من أجل تصفية حسابات سياسية فقط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499