رئيس الجمعية التونسية للمحامين الشبان ياسين اليونسي لـ«المغرب»: «القضاء تعهد بالملف ولهذه الأسباب تم تهديدي بالقتل»

أودع رئيس الجمعية التونسية للمحامين الشبان ياسين اليونسي، صباح أمس الثلاثاء، شكايتين جزائيتين

لدى كل من وكيلي الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس واريانة من اجل تتبع باعث «الزاوية البوبكرية».
تعرّض رئيس الجمعية التونسية للمحامين الشبان، مساء أول أمس الاثنين، الى تهديدات بالتصفية الجسدية والسحل من قبل مجموعة من العناصر التي وصفها بـ«المتشددة» وذلك على خلفية نشره لتدوينة على صفحته الخاصة بالفايسبوك حذّر فيها من التحرّكات «المريبة» بالزاوية البوبكريّة، نسبة لاسم باعثها، بكل من باب سعدون والمنزه السادس وتوزر وجربة وغيرها.

واعتبر أنّ الزاوية المذكورة «نواة لدمغجة التونسيين و خلق نوع من الإرهاب الفكري». وشدّد على ضرورة محاربتها ، داعيا بذلك الى ضرورة تكوين فريق من المحامين قصد تتبّعها جزائيا والتصدي لها. ووفق ما أكده مصدرنا فانّه قد تلقى تهديدات جدّية بالقتل من قبل مجموعة من العناصر التابعة الى «زاوية البوبكرية»، مشيرا الى أنّ التهديدات قد طالت كذلك كافة أفراد عائلته. وشدّد اليونسي على ضرورة توفير الحماية اللازمة له ولافراد عائلته، وعلى تتبع كافة المظنون فيهم جزائيا من اجل شبهات ارهابية، محمّلا الجهات المعنية مسؤولية سلامته الجسدية وسلامة أفراد عائلته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499