المساعد الأول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا لـ«المغرب»: «أحمّل مسؤولية حماية القضاة إلى المجلس الأعلى وهذه حقيقة الوثيقة المسربة»

وجه الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية المساعد الاول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا مراسلة

الى رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة يطالبها بتحديد موقفها من الوثائق التي تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية التي اتهمته بالانتماء الى التجمع.

وأكّد بن جحا في تصريح لـ«المغرب»، بان الوثيقة التي تمّ تداولها كانت محل حكم قضائي بات يؤكد انها مدلسة وغير أصلية، موضحا انه بعد الثورة كان قد تعمد بعض الأشخاص تدليس وثيقة تضمنت اسمه. وقد قام برفع شكاية جزائية في الغرض ضد الموقع المذكور. وبعد إجراء الاختبارات اللازمة وانتهاء الابحاث والتحريات صدر حكم قضائي بات يؤكد ان الوثيقة مزيفة ولا اساس لها من الصحة. من جهة اخرى فقد حمل فريد بن جحا المجلس الأعلى للقضاء مسؤولية حماية القضاة، ودعا هيئة الحقيقة والكرامة الى نشر الوثائق الرسمية ان وجدت.

واكد في السياق نفسه بأنه سيقوم بتتبع كل المواقع التي قامت بنشر الوثيقة المذكورة من اجل التدليس والثلب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499