الهيئة الوطنية للمحامين: «إمكانية الدخول في اعتصام بالقصبة وبقاعات الجلسات واردة»

هدد مجلس الهيئة الوطنية للمحامين المنعقد السبت الفارط بدعوة من العميد بالدخول

في اعتصام مفتوح بساحة القصبة واعتصامات داخل قاعات الجلسات بكافة محاكم الجمهورية في صورة ما اذا تمّ المس من السرّ المهني.

أكدت الهيئة الوطنية للمحامين انخراطها في جميع التحركات الاجتماعية السلمية المطالبة بمعالجة الوضع الاجتماعي والاقتصادي المتردي والبحث بصفة جدية عن الحلول الوطنية الناجعة بعيدا عن أملاءات الجهات الأجنبية. ودعت خلال جلستها المنعقدة السبت الفارط الموافق لـ5 جانفي الجاري الحكومة الى مكافحة الفساد بصفة فعلية ومقاومة الاقتصاد الموازي وتطهير لإدارة، مشددة على ان الحكومة تسعى الى مزيد تحميل الفئات الشعبية والمهن الحرة نتائج فشل خياراتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية مما أدى الى مزيد التداين والارتهان للخارج في غياب رؤية وطنية شاملة للإصلاح وفق ما أوردته في بيان لها.

كما جددت رفضها القطعي لأي محاولة للمس من السر لمهني للمحامين والمهن الحرة الأخرى ودعت كافة المحامين الى مسيرة وطنية تنتهي باعتصام مفتوح بساحة الحكومة بالقصبة واعتصامات داخل قاعات الجلسات بكافة محاكم الجمهورية، من المنتظر ان يحدد العميد تاريخها.
وقد جدد مجلس الهيئة الوطنية للمحامين الدعوة الى عقد حوار وطني اجتماعي واقتصادي لوضع استراتيجية وطنية لإنقاذ البلاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499