حاول افتكاك سلاح عون أمن بالقصرين: القطب القضائي لمكافحة الإرهاب يتعهد بالملف

تخلت المحكمة الابتدائية بالقصرين عن ملف الشخص الذي حاول الجمعة الفارط افتكاك سلاح عون امن لفائدة القطب

القضائي لمكافحة الإرهاب باعتباره المختص قانونيا بالنظر في الملفات ذات الطابع الإرهابي.
نظرا لوجود شبهة ارهابية، قررت المحكمة الابتدائية بالقصرين التخلي عن ملف الشخص الذي قام بمحاولة افتكاك سلاح «كلاشنكوف» لعون امن متمركز على مستوى مفترق حي الزهور بالقصرين المدينة لفائدة الجهة القضائية المختصة قانونيا بالنظر.
ووفق ما اكّده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي في تصريح لـ«المغرب»، فانّ النيابة العمومية بالقطب القضائي قد تعهدت بالموضوع وأذنت بالاحتفاظ بالمظنون فيه في انتظار ان تتم احالته في غضون الأيام المقبلة على القضاء.
واقعة الحال تعود أطوارها الى يوم الجمعة الفارط الموافق لـ30 نوفمبر المنقضي، حيث تعمّد المظنون فيه افتكاك سلاح عون أمن، من نوع «كلاشنكوف»، متمركز على مستوى مفترق حي الزهور بالقصرين المدينة الّا انّ عون الأمن تمكن من السيطرة عليه الى حين وصول تعزيزات أمنية. وقد تمّ إلقاء القبض عليه والاحتفاظ به على ذمّة الأبحاث.

ويذكر أنّ المظنون فيه من مواليد 1996 وهو من متساكني حي الزهور بالقصرين، ويعاني من اضطرابات نفسية وعقلية، كما انّه معروف بتعاطي مادة القنب الهندي «الزطلة». ذلك إضافة الى انه غير معروف لدى المصالح الأمنية بأي فكر تكفيري أو تطرف ديني .
وللإشارة فان واقعة الحال جاءت بعد يوم من تعرض دورية أمنية، خلال الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة، إلى طلق ناري من قبل عناصر إرهابية وسط مدينة القصرين، أسفرت عن إصابة أحد المدنيين (أصيل القصرين ويبلغ من العمر 32 سنة) كان مارا آنذاك من المكان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499