بعد سنة ونصف من الإيقاف: إحالة ياسين الشنوفي على الدائرة الجنائية بابتدائية تونس

أحالت دائرة الاتهمام بمحكمة الاستئناف بتونس، مساء أول أمس الأربعاء، ملف ياسين الشنوفي

على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس والمختص بالنظر في قضايا الفساد المالي.

نظرت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، أول أمس الأربعاء، في ملف ياسين الشنّوفي ومن معه، وقررت في ساعة متأخرة من مساء أول أمس الأربعاء إحالة الملف على أنظار الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس.

رجل الأعمال والمرشح سابقا للانتخابات الرئاسية في 2014 كان من ضمن القائمة الأولى للموقوفين في إطار الحرب على الفساد إذ تم إيقافه ووضعه تحت الإقامة الجبرية منذ 23 ماي 2017 وذلك بمقتضى قانون الطوارئ. وقد قضى الشنوفي ما يقارب الأربعة أشهر في وضع الإقامة الجبرية بمكان تابع للدولة في جهة تبرسق.

كما أصدرت ، انذاك، لجنة المصادرة قرارا بمصادرة أملاكه و أمواله. وفي سبتمبر 2017 تقرّر رفع إجراء الإقامة الجبرية، وتمت إحالته على القطب القضائي الاقتصادي والمالي، حيث أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ به وفتح بحث تحقيقي ضده وعدد من المشتبه في علاقتهم به من أجل «جرائم غسل الأموال من قبل مجموعة منظمة باستعمال خصائص الوظيف والنشاط المهني والاجتماعي».

وبإحالته على قاضي التحقيق المتعهد بالملف في القطب القضائي الاقتصادي والمالي، قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه من أجل شبهة تبييض الأموال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499