بوتين يهدد أوكرانيا بالقنابل العنقودية إذا استخدمتها كييف

هدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بالرد بالقنابل العنقودية، إذا استخدمت أوكرانيا تلك الذخيرة،

التي قدمتها أمريكا ضد قواته، طبقا لمقطع تلفزيوني، بثه التلفزيون الحكومي الروسي اليوم الأحد 16 جويلية 2023.

وأضاف بوتين، الذي أمر بغزو شامل لأوكرانيا، في فيفري العام الماضي "أريد القول إن روسيا لديها احتياطيات كافية من مختلف الأنواع من الذخائر العنقودية".

وتابع بوتين أن روسيا لا تريد استخدام الذخائر المحظورة دوليا، لكن بالطبع، إذا تم استخدامها ضدنا، فإننا نحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات متطابقة".

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو قد أدلى سابقا بتصريحات مماثلة.

ويتهم نشطاء حقوق الإنسان القوات الروسية والأوكرانية باستخدام القنابل العنقودية بالفعل. ونفى بوتين ذلك، رغم أنه اعترف بوجود "نقص معلوم في الذخيرة" على الجانب الروسي لبعض الوقت.

واتهم الرئيس الروسي الولايات المتحدة بتقديم ذخائر عنقودية مثيرة للجدل، نظرا لأن الغرب لم يعد قادرا على إمداد أوكرانيا بما يكفي من الأسلحة التقليدية.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115